لافروف بعد لقاءه بومبيو: أي تدخل عسكري أميركي في فنزويلا سيكون كارثياً

لافروف بعد لقاءه بومبيو: أي تدخل عسكري أميركي في فنزويلا سيكون كارثياً

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الإثنين، محادثات مع نظيره الأميركي مايك بومبيو في فنلندا، حذر بعدها من أن “أي تدخل عسكري أميركي في فنزويلا سيكون كارثياً وغير مبرر”.

وأشار وزير الخارجية الروسي بعد لقاءه بومبيو أمس، إلى أنه لم يرى مؤيدين للتدخل العسكري المتهوّر في فنزويلا، من خلال اتصالاته بالأميركيين وغيرهم من الدبلوماسيين في أوروبا وأميركا اللاتينية.

وتأمل لافروف من أن “يتحول هذا التفهم الى سياسة عملية، وأن لا يكون هناك حل عسكري، لأنه سيكون كارثياً والدبلوماسيون الأميركيّون لديهم هذا الفهم أيضاً”.

من جهته اعتبر وزير الخارجية الأميركي أن “روسيا حالة فريدة من نوعها ويجب التوقف عندها، ولا سيما في منطقة القطب الشمالي بسبب حجم مزاعمها هناك”.

وأضاف بومبيو: “روسيا أعلنت في عام 2014 عزمها على زيادة وجودها العسكري في المنطقة، وقامت بإعادة فتح قاعدة عسكرية في الدائرة القطبية تعود الى حقبة الحرب الباردة”، مبرزاً أن ذلك “من سمات السياسة العدوانية الجديدة لروسيا”.

يذكر أن وزير الخارجية الفنزويليّ خورخي اريازا أعلن أمس الإثنين، أن بلاده سـ”تقوم بالرد إذا قرّرت الولايات المتحدة القيام بعملية عسكرية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن