لامبورجيني.. تحتاج لـ3.2 ثانية لتنطلق من سرعة صفر إلى 100 كلم- الساعة

لامبورجيني.. تحتاج لـ3.2 ثانية لتنطلق من سرعة صفر إلى 100 كلم- الساعة

كشفت شركة “لامبورجيني” الإيطالية المتخصصة في تصنيع السيارات النقاب، عن سيارتها الرياضية الخارقة الجديدة، التي حملت اسم: “هوراكان”.

وأشارت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية إلى أن السيارة الرياضية الجديدة، تتميز بإمكانات كبيرة، تجعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم!

وتتميز “السيارة الخارقة” بأنها مدعومة بمحرك “في 10″، سعة 5.2 لتر، وبقوة 610 أحصنة، وعدد دورات تصل إلى 8 آلاف و250 دورة في الدقيقة الواحدة، وبسعة 5200 سي سي.

وتتمتع “لامبورجيني هوراكان” بوزن خفيف نسبياً، يساعد على انطلاقها، كما أنها لا تحتاج إلا لـ3.2 ثانية فقط؛ كي تنطلق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة، (أي ما يعادل 62 ميلاً في الساعة)، ونحو 9.9 ثانية؛ لتنطلق من سرعة صفر إلى 200 كيلومتر في الساعة، وبسرعة قصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة.

كما أن معدل استهلاك “الوقود” في تلك السيارة ليس بالعالي، حيث تستهلك 12.5 لتر وقود، في كل 100 كيلومتر.

ومن المقرر: أن يكون الظهور الرسمي الأول لتلك السيارة الرياضية المتميزة، في “معرض جنيف للسيارات”، شهر مارس 2014، على أن يكون طرحها في الأسواق الربيع المقبل.

ولم تعلن “لامبورجيني” – حتى الآن – عن السعر المتوقع طرح تلك السيارة به، ولكن “الصحيفة البريطانية” رجحت أن يكون سعرها ما بين سعر سيارة الشركة الإيطالية السابقة “جالارادو” 135 ألف جنيه إسترليني، وسعر سيارة “فيراري” الأحدث، التي وصلت إلى 178 ألف جنيه إسترليني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن