لجنة التوجيه لعرب النقب تقرر التصدي بكل قوة لحظر الإسلامية

الحركة الاسلامية في الداخل

الوطن اليوم/وكالات

قررت لجنة التوجيه لعرب النقب التصدي بقوة لقرار حكومة إسرائيل حظر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية.

و كانت لجنة التوجيه​ اجتمعت عصر اليوم الأحد​في بيت الشيخ يوسف أبو جامع، رئيس الحركة الإسلامية في رهط، وذلك ​في بعد قرار إ​خراج الحركة الإسلامية عن​​ القانون و حظر الفعاليات و النشاطات و​اغلاق​​ العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية​، إضافة إلى قرار وزير المعارف نفتالي بينيت حظر نشاطات جمعية أقرأ الإسلامية في الجامعات.

و قد حضر هذا الاجتماع أعضاء لجنة التوجيه سعيد الخرومي وعطاأبو مديغم نائب وقائم بأعمال رئيس بلدية رهط​،​و النائب طلب أبو عرار​، والشيخ أسامةالعقبي والشيخ يوسف ابو جامع والمحامي شحدةابن بري و جمعة الزبارقة و كايد القصاصي و يوسف العطاونه و المحامي سامي أبو عايش و حسين العبره “ابو خالد” وعلي الدبسان.

و​أثناء اجتماع لجنة التوجيه ​تم الاتفاق على ​مجموعة قرارات​:

١. الحركة الاسلامية هي جزء من لجنة المتابعة العليا ومن لجنة التوجيه في النقب ومن الشعبية في رهط كانت ولا تزال وستبقى موجودة بنشاط شبابها وحضورهم على جميع المستويات​.​

٢. يوم الاربعاء سيشارك وفد كبير من القيادات والوجهاء والنشطاء بالاضافة الى اعضاء لجنة التوجية للمشاركة في الخيمة التضامنية في ام الفحم ساعة الخروج ٤:٠٠ عصرا من مفرق دڤير “محطة الوقود”​.​

٣. تفويض اللجنة الشعبية في مدينة رهط لدراسة حزمة من الفعاليات المناهضة لقرار الخطر من بينها:​ ​.خيمة اعتصام​ .صلاة جمعة حاشدة​ ​ومهرجان خطابي كبير يشمل مسيرة ومظاهرة​ .توصي لجنة التوجيه بتدويل القضية على مستوى السفارات والعناوين العالمية​.

هذا و ​قد ​أكدت لجنة التوجيه أن كل الفعاليات المناهضة لقرار الحظر ستكون تحت غطائها المباشر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن