لجنة المتابعة تدعو الجماهير للمشاركة بـ(جمعة الوفاء للشهداء والجرحى)

لجنة المتابعة تدعو الجماهير للمشاركة بـ(جمعة الوفاء للشهداء والجرحى)

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في مسيرات يوم الجمعة المقبل تحت مسمى الوفاء للشهداء والجرحى، مؤكّدة استمرار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار دون تراجع.

وأكدت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم، أن المحطة المقبلة ستكون “مليونية القدس” في يوم الخامس من حزيران/يونيو المقبل، تزامنا مع الذكرى الـ51 لاحتلال المدينة المقدّسة في نكسة عام 1967م.

وطالبت اللجنة الجماهير بالمشاركة في الفعاليات اليومية والأسبوعية، وصولًا إلى ذكرى احتلال القدس، مشدّدة على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة.

وأوضحت أن هناك برنامج فعاليات يومي يراعي أجواء شهر رمضان المبارك، في كافة أماكن التجمع بالمحافظات الخمس.

كما حمّلت اللجنة الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي وقعت بحق المتظاهرين السلميين الاثنين الماضي، داعية إلى تقديم شكاوى ضد قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

وأعلنت أنها رفضت استلام أدوية ومساعدات طبية من الاحتلال الذي يحاول تحسين صورته السوداء أمام العالم فلا نقبل دواء من قاتل أبناء شعبنا.

وجددت رفضها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلّة، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية بهذا الفعل تجاوزت قرارات الأمم المتحدة للحفاظ على القدس بجغرافيتها وديموغرافيتها.

وتوجهت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بالشكر والتقدير من كل الدول التي رفضت المشاركة في احتفالية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.

كما أشادت بالدول التي طردت سفراء الاحتلال من بلادها، وسحبت سفراءها من إسرائيل، وعلى رأسها تركيا وجنوب إفريقيا ونيوزيلاندا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن