لفقدان وزنك.. جربي خطة التخلص من السكر لمدة 3 أيام

لفقدان وزنك.. جربي خطة التخلص من السكر لمدة 3 أيام
صورة توضيحية

يستهلك الكثير منا السكر بمستويات خطيرة دون أن يعرفوا ذلك، فإذا كنتِ مدمنةً على السكر فهذا هو السبب الرئيسي لارتفاع وزنك. إلى جانب الكربوهيدرات والدهون يساهم السكر الذي تستهلكينه يوميا على شكل مشروبات غازية وحبوب الإفطار والمشروبات المعبأة والزبادي المنكه والحلوى في زيادة محيط الخصر لديك. لن تكتسبي فقط وزنا غير مرغوب فيه، ولكن الاستهلاك المفرط للسكر قد يزيد أيضا من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والاكتئاب ونزلات البرد أو مشاكل الجيوب الأنفية فضلا عن تعزيز تطور السرطان وخاصة سرطان الثدي. قد تسبب جرعة زائدة من السكر أيضا فرط النشاط والتعب والارتباك العقلي والنعاس.

كيف يؤدي السكر إلى زيادة الوزن؟

يحول جسمك السكر إلى طاقة يمكن أن تستخدمها الخلايا، وإذا كنتِ تأكلين الكثير من السكر ينتهي الأمر بتخزين السكر الزائد كدهن في الجسم، وفي النهاية تبدأ هذه الدهون في الظهور على الخصر والوركين والفخذين والوجه. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تنتقل السكريات المضافة إلى الأمعاء وتغير سلوك البكتيريا المعوية مما يؤدي بدوره إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

كما يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم أو ارتفاع السكر في الدم لفترات طويلة إلى زيادة الوزن عن طريق تعزيز مقاومة الأنسولين.

قد يعاني الشخص المدمن على السكر من أعراض الانسحاب مثل الحزن والصداع والغثيان والتعب والرغبة الشديدة عندما يحاول التخلص من السكر تماما، تحدث هذه الأعراض عادة بعد هضم الوجبة، ولكن إذا تمكنتِ من التعامل مع هذا الانزعاج لبضعة أيام فيمكنك التغلب على الإدمان والعودة إلى الشكل المرغوب.

وإليك حمية التخلص من السكر لمدة 3 أيام:

إذا وجدت صعوبة في الامتناع عن السكر تماما، جربي خطة النظام الغذائي للتخلص من السكر لمدة 3 أيام كما هو مقترح في أفضل 10 علاجات منزلية.

⦁ اليوم الأول:

⦁ الإفطار: كوب واحد من الشوفان المقطع مع التوت والبذور أو اللوز – أو 3 بيضات مخفوقات.

⦁ لتناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح: وعاء صغير من المكسرات.

⦁ الغداء: صدر دجاج (مسلوق) مع وعاء من القرع والجزر والبنجر والفول واللوز المطبوخ قليلا.

⦁ العشاء: سمك مشوي مع وعاء من الفاصوليا الخضراء أو سمك السلمون مع البروكلي والفطر المقلي.

2- اليوم الثاني:

⦁ الإفطار: كوب واحد من الشوفان المقطع مع التوت والبذور أو اللوز أو 3 بيضات مخفوقات مع السبانخ (سوتيه).

⦁ وجبة منتصف الصباح: وعاء صغير من المكسرات.

⦁ الغداء: كوسة مشوية مع الفلفل الأحمر والأصفر وتتبيلة الليمون والخل والزعتر أو سلطة ملفوف خضراء وحمراء مبشورة مع جزر مبشور ومغطاة بزيت الزيتون وعصير الليمون والملح ومزينة بقطع بقدونس.

⦁ العشاء: خضروات خضراء مطبوخة على البخار من اختيارك مع طاجن خضار وحساء الفاصوليا، أو سمك القد المشوي مع بوك تشوي المقلي وبراعم بروكسل المحمصة واللفت.

3- اليوم الثالث:

⦁ الفطور: كوب واحد من الشوفان المقطع مع التوت والبذور أو اللوز، أو عجة من 3 بيضات مع الروبيان وسلطة اللفت والفجل والجوز المقلية.

⦁ وجبة منتصف الصباح: وعاء صغير من المكسرات.

⦁ الغداء: أفخاذ دجاج مشوية مع إكليل الجبل والمريمية والليمون، أو دجاج مشوي بالفرن مع البصل والزيتون الأسود والزعتر.

⦁ العشاء: رؤوس الفطر مع مرق الثوم والبصل والجزر والكرفس والزعتر وأوراق الغار، أو معكرونة بيني (مصنوعة من الأرز البني) مع الفطر والريحان وصلصة لحم الطماطم.

بمجرد الانتهاء بنجاح من خطة التخلص من السموم التي تستغرق ثلاثة أيام سيصبح التغلب على إدمان السكر أسهل كثيرا، استشيري أخصائي التغذية أو الطبيب للحصول على خطة نظام غذائي أطول للوقاية من إدمان السكر والحفاظ على وزنك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن