لقاء ثان بين قيادة حماس ووفد المخابرات المصرية في غزة

لقاء ثان بين قيادة حماس ووفد المخابرات المصرية في غزة

عقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعدد من قيادات الحركة اليوم السبت لقاءً ثانياً مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أيمن بديع وذلك استكمالاً للاجتماعات التي عقدت بالأمس.

ووفق بيان لمكتب هنية تلقت (الوطن اليوم) نسخه عنه فإن اللقاء استكمل مناقشة المباحثات الخاصة بمتابعة العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وبحث هنية مع الوفد الأمني المصري القضايا المشتركة بينهما بما في ذلك آخر تطورات ملف الوحدة الفلسطينية و تطورات ملف التفاهمات مع العدو.

واستقبلت قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ، أمس الجمعة، وفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع، وبحثا معا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت حماس عبر موقعها الرسمي إن قيادة الحركة بحثت مع الوفد المصري العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع الاحتلال.

وأضافت الحركة أنها قدمت موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية، مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على إستراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وأكدت قيادة حماس على موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.

وخلال اللقاء قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري شرحاً وافياً عن خروقات الاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، وتباطؤه في تطبيق التفاهمات، مؤكداً على أن الاحتلال يفهم بأن المقاومة في قطاع غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزة.

وأكّدت قيادة الحركة على أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

يذكر أن الاجتماع حضره من الجانب المصري اللواء أحمد عبد الخالق والعميد تامر، فيما حضره من حركة حماس عضوي المكتب السياسي خليل الحية وروحي مشتهى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن