لماذا “سو-57” الروسية ستكون من أقوى الطائرات في العالم

لماذا

قدرت المجلة الأمريكية Military Watch إمكانيات أحدث مقاتلة روسية من الجيل الخامس “سو-57” وقارنتها بالطائرة الأمريكية “إف-35”. ووفقا للكاتب إن الطائرتين مختلفتين ولا يوجد شبه بينهما.

ووفقا للمجلة، الطائرة التي أنتجتها شركة لوكهيد مارتن خفيفة وخفية ومهمتها الرئيسية توجيه ضربات على الأهداف الأرضية للعدو بما في ذلك الذي يملك قدرات خطيرة في الدفاع الجوي.

وفي الوقت نفسه، المقاتلة الروسية “سو-57” تعتبر طائرة ثقيلة. وهي قادرة على المناورة بشكل جيد وتحمل مجموعة كاملة من الأسلحة: من المدفع الجوي وحتى الصواريخ البعيدة المدى. وهي أسرع بكثير من “إف-35″، وكذلك تتفوق عليها في عدد من الخصائص القتالية والطيران.

وقال الخبير العسكري ميخائيل خودارينكو لوكالة “سبوتنيك” إنه ما زال من المبكر مقارنة “سو-57″ و”إف-35”.

ويعتقد الخبير أن الخصائص التكتيكية والتقنية للمقاتلة الأمريكية غير معروفة. وهذا يخص في المقام الأول خصائص “التخفي” التي قد لا تكون كما يخبرون عنها. “سو-57″ سرية والكثير من خصائصها لا تزال سرية للغاية. بالإضافة إلى ذلك هي الآن لا تملك كل المكونات الضرورية لتسميتها مقاتلة الجيل الخامس. الأمر يتعلق بالمحركات التي بدأت دورة اختبارها منذ فترة وجيزة”.

وفي الوقت نفسه أكد الخبير أنه سيتم تطوير “سو-57” لتصبح من أكثر الطائرات فعالية في العالم.

وقال الخبير إن فعالية التقنيات لا تعرف إلا في العمليات القتالية. وأنا واثق أنه عندما ستزود الطائرة بالتقنيات اللازمة ستصبح من أقوى الطائرات في العالم. “سو-57” مشروع ناجح للغاية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن