ليبرمان يكشف عن مقترح قدمه لنتنياهو بشأن غزة

ليبرمان يكشف عن مقترح قدمه لنتنياهو بشأن غزة
أفيغدور ليبرمان

قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفض مقترحاً قدمه خلال توليه الوزارة لاغتيال قيادات من حماس والجهاد الإسلامي في غزة.

ونقلت القناة الثانية العبرية، عن ليبرمان قوله: “إنه قدم الاقتراح في شهر يوليو/ تموز من العام الماضي، مشيراً إلى أنه سعى لفترات لمحاولة إقناع نتنياهو بمثل هذه الخطوة إلا أنه كان يرفضها باستمرار.

وأضاف: “بدلاً من إحباط الإرهاب، أحبطوا وزير الدفاع، ورفضوا كل المخططات والمقترحات وكان باستمرار يسعى لتوجيه ضربات ضد البنية التحتية لحماس والجهاد في غزة”.

واعتبر أن الوضع الأمني على الجبهتين الشمالية والجنوبية سيكون في غضون عامين معقد جداً وأكثر خطورة من حرب “يوم الغفران”، مشيراً إلى أن هناك فوضى أمنية على الجبهتين.

وأشار إلى أن حركة حماس تطور مئات الصواريخ التي ستضرب منطقة غوش دان، ولا زالت الحركة تنتج صواريخ دقيقة، وفي المقابل لا زالت الحكومة تسمح للقطريين بنقل مزيد من الدولارات عبر حقائب تصل إلى حماس “الإرهابية”، وستنقل بضع ملايين منها هذا الأسبوع.

وأردف: “كل من يقول أنه يعرف أين تذهب الأموال، إنما يتحدث هراء، لقد ازدادت إمدادات الكهرباء، وتم توسيع مساحة الصيد (12) ميلاً، دون أن نحقق أي شيء أو نعيد أسرانا وجنودنا المفقودين”.

وفي سياق متصل، قال الوزير الأسبق للجيش موشيه يعلون، إن حماس تستغل فرصة الانتخابات للضغط علينا لأنها تعرف أننا لسنا متحمسين للتصعيد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن