ليبرمان يهاجم حركة حماس

افيغدور ليبرمان

زعم وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان جيش الاحتلال هو الجيش الأقوى في الشرق الأوسط، قوته وذكاؤه ورقيه والجودة في صفوفه تضمن لنا الأمن.

وقال ليبرمان في كلمة له خلال مراسم افتتاح ضريح تذكاري لقتلى معارك الاحتلال : أن “إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، لكن يؤسفني أنها لا تحظى بدعم المجتمع الدولي. لطالما كان هذا هو الواقع في الماضي، وهو يحدث الآن” حسب تعبيره .

وواصل ليبرمان مزاعمه قائلا : “اليوم أيضًا يخرق حزب الله في الشمال قرار الأمم المتحدة 1701، وفي الجنوب حماس تسيطر على اثنين مليون مواطن كرهائن في قطاع غزة” على حد قوله .

وزعم ان “حماس تجمع منهم الضرائب، تستثمر الأموال في حفر الأنفاق وتطوير وتهريب الصواريخ، ولا تحول شيكل واحد لصالح أمور الحياة لسكان غزة، بما فيها الكهرباء والماء. رغم ذلك، هناك من يتهمنا” بحسب تعبيره .

وتابع ليبرمان “لذلك، اليوم على إسرائيل ان تعلم كيف تحمي نفسها بالقوة أمام كل التهديدات، كل واحد على حدى ومعًا”.

وأضاف: “أنا ما زلت أتمنى – خصوصًا على خلفية أحداث الإرهاب الأخيرة في أوروبا والعالم – ان نرى تغيرًا في العلاقة أحادية الجانب للمجتمع الدولي إزاء اسرائيل، وأن يوقفوا المبادرات الدبلوماسية المعادية لاسرائيل والمعادية للسامية، والهدف واحد وهو المساس بشرعية والموقف الدولي لنا”.

وكان ليبرمان قال  في تصريحات سابقة انه اذا تخلت حماس عن بناء الانفاق والصورايخ فسيتم فتح معابر غزة وفك ضائقة القطاع وصولا الى بناء ميناء.

وشدد ليبرمان ان اسرائيل غير معنية بدخول حرب مع حماس في غزة طالما الامور هادئة لكنه قال في الوقت ذاته اذا فرضت الحرب فستكون صعبة والاشد مؤكدا على انه ستم تصفية قادة حماس السياسيين والعسكريين .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن