ليبرمان يوجه طلباً لكلاً من نتنياهو وغانتس

ليبرمان يوجه طلباً لكلاً من نتنياهو وغانتس

طالب افيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا اليوم الأربعاء، كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس الى ابداء مرونة في مفاوضات تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تفادياً للذهاب نحو انتخابات ثالثة.

هذا وسيستقبل رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين الساعة السادسة مساءً نتنياهو وغانتس، لدفع المفاوضات بينهما الى الامام. وافيد ان رئيس الدولة يستعد لامكانية تكليف نتنياهو في ختام هذا اللقاء بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن جانبه قال القطب عن يامينا، الوزير رافي بيرتس، أن الوحدة هي واجب الساعة، ورأى زميله في الحزب، نفتالي بينت، أنه من المفضل ان يتولى نتنياهو منصب رئيس الوزراء أولا فيمهد غانتس ليخلفه.

ويتوقع أن يعلن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، مساء اليوم الأربعاء، عن تكليف زعيم الليكود ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة المقبلة، في حال عدم حدوث تقدم في المفاوضات حول تشكيل حكومة وحدة بين الليكود وكتلة “كاحول لافان” برئاسة بيني غانتس، في ظل وصول المحادثات بين الجانبين إلى طريق مسدود. ومن المقرر أن يلتقي ريفلين مع نتنياهو وغانتس، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن