ليظل مطبخك أنيقا تجنبي هذه الأخطاء

ليظل مطبخك أنيقا تجنبي هذه الأخطاء
ليظل مطبخك أنيقا تجنبي هذه الأخطاء

يعتبر المطبخ الركن الأهم لربات المنزل، فهو عنوان مملكتها الصغيرة، لذا يحتاج منها دائماً الاهتمام والاعتناء بشكله وتفاصيله، حتى إذا كان غير ظاهر للضيوف، فطالما المطبخ مرتب وأنيق، تشعر المرأة بأن المنزل بأكمله أنيق ومرتب.

لكن هناك بعض الأخطاء التي قد تقع فيها النساء، وتفسد عليهن جمال مطبخهن، وتجعله دائما مكانا للفوضى، لذلك احترسي من هذه الأخطاء، وتجنبيها لمطبخ مثالي.

أخطاء عليك تجنبها في مطبخك:

1. ركن للجلوس

المطبخ هو مكان تجمع العائلة، وسواء كان المطبخ كبيراً أو صغيراً يفضل دائماً أن يحتوي على ركن للجلوس مع منضدة صغيرة تتناسب مع مساحة المطبخ.

2. إهمال وجود سجاد

عادة تهمل ربات المنزل وجود سجاد في المطبخ، لكن هذا من الأخطاء التي تفسد مظهره وجماله، ويساعد وجود السجاد على إضافة لمسة من الأناقة إلى المكان، بالإضافة إلى منحك الراحة عند الوقوف في المطبخ لساعات طويلة.

3. حاويات القمامة المكشوفة

من أبرز الأخطاء التي تفسد مظهر المطبخ تماماً، وضع حاوية للقمامة مكشوفة من دون غطاء، وينصح خبراء الديكور بوضع الحاوية داخل خزانة خاصة بها في المطبخ، لتجنب المظهر غير المريح.

4. المعلقات على الثلاجة

يفضل الكثير من الناس وجود صور وقطع مغناطيسية على باب الثلاجة، وعلى الرغم من انتشارها، فإنها من الأخطاء الشائعة في المطابخ، فذلك المظهر الفوضوي يشكل تأثيراً سلبياً عليكِ، ويسبب التوتر بشكل دائم.

5. الإضاءة السيئة

تعد الإضاءة من أهم العناصر في ديكور المطبخ، ويفضل دائما الحرص على وجود مصدر إضاءة طبيعية في المطبخ، بجانب الإضاءات الخافتة التي يمكنك الاستعانة بها في أسفل الخزانات، لمنح المطبخ أجواء مميزة وأنيقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن