مؤتمر لنتنياهو لكشف تطورات ملموسة حول الاتفاق النووي الإيراني مساء اليوم

مؤتمر لنتنياهو لكشف تطورات ملموسة حول الاتفاق النووي الإيراني مساء اليوم

قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عند الثامنة من مساء اليوم الاثنين، يتحدث فيه عن الاتفاق النووي مع إيران ويكشف معلومات حول برنامجها النووي.

ونقلت عن الناطق بلسان ديوان نتنياهو إنه “سيدلي الساعة الثامنة مساءً بتصريحات حول تطورات ملموسة تتعلق بالاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران”.

كما أعلنت أن وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان سيصل “إسرائيل” عائدًا من زيارته لـ أمريكا ويباشر مباحثاته مع كافة الجهات المسؤولة حول الملف الإيراني.

ويأتي الخطاب الذي أعلن عنه في ختام اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الأمن والسياسة (الكابينت) الذي كان ملتئما في “تل أبيب” وليس في القدس، بشكل استثنائي.

ويأتي الاجتماع على ضوء تقارير واردة من سوريا تتحدث عن هجمة بالصواريخ الليلة الفائتة على مواقع عسكرية في محيط كل من مدينتي حماة وحلب وسقط جراءها إيرانيون، الأمر الذي نفته إيران.

وكان نتنياهو هاتف أمس الرئيس الامريكي دونالد ترمب وبحثًا “التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة والمشاكل التي تسببها الأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار خصوصًا” كما جاء في بيان لمكتب نتنياهو.

وبينت وسائل إعلام عبرية أن الاجتماع يأتي بأعقاب هجوم بالصواريخ نفذ ليل أمس على مواقع سورية في ريفي حماة وحلب أسفر عن مقتل نحو 40 جنديا، بينهم على الأرجح 18 مقاتلًا ومستشارًا إيرانيًا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفيما لم تتبنَ أي جهة الهجوم الذي تسبب باندلاع مستودع أسلحة في جبل البحوث 47 جنوبي حماة، إلا أن أصابع الاتهام السورية تشير إلى “إسرائيل”.

ونقلت عن خبراء أمنيين اسرائيليين ترجيحهم أن “إيران سترد على هذا الهجوم الذي طال خبرائها الأمنيين بهجوم في غضون 24 حتى 48 ساعة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن