مؤسسة احياء التراث تبدأ الاعداد لإنشاء المتحف الاسلامي المقدسي

ادعيس يدعو إلى صلاة الجمعة الحاشدة في الحرم الابراهيمي
يوسف ادعيس

عقدت مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية بيت المقدس في مقرها في القدس المحتلةالاجتماع التشاوري الأول بخصوص تأسيس المتحف الاسلامي المقدسي بناء على توجيهات وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ “يوسف ادعيس”، وذلك برئاسة عميدها المستشار خليل قراجه الرفاعي وممثلي الوزارات والهيئات ذات العلاقة.

وقد شارك بالاجتماع عبد القادر فيصل الحسيني ممثلا عن مؤسسة فيصل الحسيني والشيخ حاتم البكري عن القضاء الشرعي وممثلين عن الاوقاف والشؤون الدينية ووزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار وديوان قاضي القضاة ودار الافتاء ودائرة شؤون القدس في منظمة التحرير ومحافظة القدس .

حيث استهل عميد المؤسسة المستشار خليل الرفاعي الاجتماع بكلمة رحب فيها بالضيوف موضحاً أن هذا الاجتماع هو اجتماع تشاوري لتكوين شراكة حقيقية في انجاز هذه المهمة الوطنية والتاريخية والتي بدورها تلقي الضوء على تاريخ القدس واستذكارها الشخصيات ذات الأثر الكبير في تاريخ فلسطين بشكل خاص والأمة العربية بشكل عام خاصة الحاج محمد امين الحسيني مفتي القدس وان المؤسسة بما تحويه من ارث عظيم قادرة على عكس صورة جلية عن هذه الشخصيات والحقبة التاريخية التي عاشتها وذلك من خلال الشراكة مع جميع المؤسسات ذات العلاقة.

ثم فتح باب النقاش من أجل تبادل الأفكار حول ما طرحه العميد . وفي النهاية تم الاتفاق على تشكيل لجنة اعداد لورشة عمل ليشارك بها كافة الجهات والشخصيات ذات الصلة. وتضم اللجنة ممثلين عن كل من مؤسسة أحياء التراث ومؤسسة فيصل الحسيني ووزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار والقضاء الشرعي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن