مؤشرات على تسارع تفشي فيروس كورونا حول العالم

مؤشرات على تسارع تفشي فيروس كورونا حول العالم
مؤشرات على تسارع تفشي فيروس كورونا حول العالم

سجل العالم، الخميس، أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد، في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء هذا الأسبوع، حسب تعداد أعدته وكالة (فرانس برس)، استناداً إلى حصيلة تعلن عنها السلطات الصحية في كل دولة.

وسجلت إيطاليا، الجمعة، أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة على أراضيها، في أعلى حصيلة يومية مسجلة في 24 ساعة في هذا البلد.

وسيخضع 20 مليون مواطن على أراضي فرنسا، في باريس وثماني مدن كبرى أخرى من بينها ليون ومرسيليا، لحظر تجول مسائي، بين الساعة التاسعة مساء والسادسة صباحا، اعتبارا من السبت.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 1,1 مليون شخص في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في أواخر ديسمبر، بحسب حصيلة فرانس برس الجمعة في الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش، استنادا إلى مصادر رسمية.

وفي مؤشر على تدهور الوضع الصحي في القارة الأوروبية برمتها جراء الوباء، أظهرت الخريطة الجديدة لقيود السفر التي نشرها، الخميس، المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من نصف دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا باتت مصنفة ضمن الخانة الحمراء.

وتوقعت شركة فايزر الأميركية العملاقة للأدوية، أن تتقدم بطلب ترخيص للاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لكوفيد-19 في أواخر نوفمبر، أي بعد نحو أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من الشهر نفسه.

وأملت الشركة بأن تمضي قدما بطرح اللقاح بعد توافر بيانات السلامة في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر.

وتجاوزت الولايات المتحدة، الجمعة، عتبة 8 ملايين إصابة بكوفيد-19، وفق إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز”. والقوة الاقتصادية الأولى في العالم هي البلد الأكثر تضررا من الوباء بتسجيلها أكثر من 217 ألف وفاة بسببه.

وفي الأرجنتين، تجاوزت الوفيات عتبة الـ25 ألف إصابة، الخميس، من أصل حوالى 950 ألف إصابة وفق الأرقام الأخيرة لوزارة الصحة. وتضع إحصاءات وكالة فرانس برس الأرجنتين في المرتبة الخامسة عالميا في عدد الإصابات والثانية عشرة على صعيد الوفيات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن