ماء الأرز لتعزيز نمو الشعر، فما هي فوائده؟

ماء الأرز لتعزيز نمو الشعر، فما هي فوائده؟
ماء الأرز لتعزيز نمو الشعر، فما هي فوائده؟

يعتبر ماء الأرز من المكونات الطبيعية التي تتميز بفوائد جمالية متعددة كما زيت الزيتون وزبدة الشيا والأناناس وغيرها… وهو الماء الذي تحصلين عليه بمجرد نقع الأرز في وعاء.

اليوم سنركز على فوائد ماء الأرز للشعر وتفاصيل كل فائدة منها:

تقوية الشعر

بالإضافة إلى الفيتامينات، يحتوي ماء الأرز أيضا على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية الشعر من الجذور كما وفي تعزيز كثافته.

تعزيز نمو الشعر

يغتني ماء الأرز بعدد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر ولفروة الرأس، ومنها على سبيل المثال الفيتامين ج والفيتامين ه. وبالتالي، يتميز هذا المكون الطبيعي بقدرته على تخفيف مشكلة تساقط الشعر وفي المقابل تعزيز نمو الشعر.

معالجة مشكلة القشرة

يمكن غسل الشعر بماء الأرز من أجل معالجة مشكلة القشرة التي قد تعانين منها، علما أنه يساعد في علاج مشاكل أخرى كالقمل والتقصف أيضا.

ترطيب الشعر الجاف

تعلمين طبعا أن جفاف الشعر يعني مظهرا غير لائق كما وصعوبة في تسريحه أيضا. ولذلك، يمكن اللجوء إلى ماء الأرز من أجل معالجة جفاف الشعر وتعزيز ترطيبه.

حماية الشعر من التلف

يقال إن غسل الشعر بماء الأرز يساعد في تحسين صحته والحد من تلفه، أي في تعزيز جماله من الداخل والخارج على حد سواء. فهو يحتوي في الواقع على مادة الإنوسيتول التي لا تجنب التلف وحسب، إنما تساعد أيضا في التخفيف من الاحتكاك وفي إصلاح الخصلات كما وفي زيادة نعومة الشعر وانسيابيته.

بالتالي، وللاستفادة من هذه الفوائد جميعها والاستمتاع بشعر صحي مظهر لائق، إليك 3 طرف لاستعماله:

للحد من التقصف:

انقعي أطراف شعرك بماء الأرز مدة ربع ساعة يوميا أو كل يومين، ثم استحمي كالعادة.

لتقليل تساقط الشعر:

حضري خلطة بسيطة من ماء الأرز والشاي والأخضر واستعمليها على شعرك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لتحصلي على نتائج مذهلة.

لترطيب الشعر:

إلى كوب واحد من ماء الأرز، أضيفي قطرات قليلة من أي زيوت عطرية تحبينها ثم وزعي المزيج على شعرك وانقعيه به مدة 10 إلى 15 دقائق قبل غسله جيدا بالماء والشامبو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن