ماذا تعرف عن فلامنجو منافس الأهلي في كأس العالم للأندية الليلة؟

ماذا تعرف عن فلامنجو منافس الأهلي في كأس العالم للأندية الليلة؟

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي مباراة مهمة حينما يواجه فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، والمحدد لها الخامسة والنصف مساء اليوم (بتوقيت القاهرة) على ملعب طنجة بالمغرب.

أنشئ نادى فلامنجو عام 1895 ويمتلك في تاريخه 19 بطولة، من بينها التتويج بثمانية ألقاب للدوري البرازيلي ومرتين بالكأس ولقبين للسوبر البرازيلي، أما المستوي القاري فحصل فلامنجو على لقب بطولة كأس الليبرتادورس 3 مرات آخرها بطولة العام الماضي، كأكثر الأندية البرازيلية حصولا على اللقب، متساوياً مع أندية ساو باولو وبالميراس وسانتنوس وجريميو، إلي جانب حصوله على كأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة.

ويشارك فلامنجو للمرة الثانية في كأس العالم للأندية بمسماها الجديد بعد شارك عام 2019 الذي شهد تأهل الفريق إلي نهائي البطولة قبل الخسارة أمام ليفربول الإنجليزي إضافة إلى مشاركة عام 1981 في كأس الإنتركونتيننتال والفوز باللقب حينئذ.

ويملك النادي البرازيلي ضمن قائمته 7 لاعبين دوليين، على رأسهم الشيلي أرتورو فيدال والشيلي الآخر إيريك بولجار، إضافة إلى لاعبين يمثلان منتخب أوروجواي هما جيورجيان دي أراسكياتا و جويليرمو فاريلا.

وعلى مستوى المنتخب البرازيلي، يمتلك الفريق ثلاثة لاعبين هم إيفرتون ريبيرو والمهاجم بيدرو وحارس المرمي سانتوس، إلى جانب لاعبين ضمن صفوف المنتخب البرازيلي الأوليمبي هما ماتيوس فرانكا وفيكتور هوجو.

الوطن الرياضي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن