ماهي مهام وحدة “عوز” الجديدة بقوات جيش الاحتلال؟

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أجرت وحدة الكوماندوز في جيش الاحتلال الإسرائيلي “عوز” أولى تدريباتها العسكرية، والتي شكلها رئيس أركان الجيش غادي إيزنكوت في تموز 2015 بعد تسلمه مهامه.

وذكر موقع “المصدر” الإسرائيلي، أن الوحدة مختصة في القتال الميداني وجها لوجه ذات أهداف مركبة، وفي تنفيذ مداهمات بعيدة المدى وأن يكون لديها القدرة على العمل المستمر في عمق منطقة العدو.

وتتألف الوحدة من 4 فرق خاصة في الجيش: فرقة مجلان – التي تعمل مع وسائل خاصة خلف خطوط العدو، وحدة المستعربين، دوفدوفان، التي تعمل بشكل أساسي ضد مطلوبين في الضفة الغربية، وحدة أغوز التي أقيمت بالأساس في التسعينات لخوض حرب عصابات ضد حزب الله في لبنان ووحدة ريمون، التي أقيمت في عام 2010 من جديد، كوحدة كوماندوز صحراوية لمواجهة تحديات تنظيم سيناء على الحدود المصرية وفي غزة.

وأوضح الموقع أنه في الحرب القادمة مع وجود 140 ألف صاروخ وقذيفة لدى حزب الله وقوتها المدمرة الهائلة في الداخل الإسرائيلي، للمنشآت الاستراتيجية والقواعد العسكرية، فستكون وحدة الكوماندوز من الوحدات الأولى التي ستتحرك إلى عمق منطقة العدو من أجل تشويش عملية إطلاق الصواريخ.

وأشار إلى أن التدريب الأول للوحدة الذي اكتمل هذا الأسبوع أطلق عليه اسم “ليلة الجسور”: 4 أيام تتحدُ فيها الوحدات الأربع الخاصة وتبذل جهود شن هجوم واحد، وهي عملية تهدف إلى إخلال توازن العدو، خلال تفعيل جهود مشتركة لشن الهجوم.

ولفت إلى أن الوحدة تدربت في غور الأردن، ولكن من الأرجح أنها قد فكرت في حزب الله، في المنطقة الشمالية.

ونبه إلى أن ضباط الوحدة الجديدة اعترفوا للإعلام الإسرائيلي بأن وسائل القتال الخاصة بالوحدة تتمثل بالمقاتلين أنفسهم، وهي قوات خاصة، مؤلفة من مقاتلين خضعوا إلى تأهيل هام وطويل ويمكنهم مجابهة التحديات، وأيضا الارتجال الميداني، ولكنهم أيضا يتمتعون بمواهب عديدة نسبيا في مختلف الوسائل القتالية، وفق موقع “المصدر” الإسرائيلي.

المصدر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن