ما العلاقة بين كثرة تبولك ليلا وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية؟

ما العلاقة بين كثرة تبولك ليلا وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية؟

اكتشف باحثون يابانيون أن شعورك بالحاجة للنهوض من نومك ليلا بغرض التبول قد يكون إشارة دالة على إصابتك بارتفاع في ضغط الدم، موضحين أن خطر الإصابة بتلك المشكلة يتزايدُ بنسبة 40 % كلما زاد عدد مرات الاستيقاظ بغرض التبول ليلاً.

ومن المعروف أنّ مشكلة ارتفاع ضغط الدم من الممكن أن تؤدي لتزايد خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ما لم تتم معالجتها، وطالب في هذا السياق الدكتور ساتوشي كونو، من مستشفى توهوكو روزاي في اليابان، الذي قام بفحص 3749 شخصًا، كلَّ من يعاني من ارتفاع في ضغط الدم بالتقليل من الأملاح التي يتناولها.

ونقلت صحيفة “ذا صن” عن الدكتور موتسيو هارادا، المُنسّق الإعلامي لجمعية الدورة الدموية اليابانية لعام 2019، قوله: “يُقدّر متوسط معدل استهلاك الملح في اليابان بحوالي 10 جرامات/ يوميًا وهو أكثر من ضعف متوسط معدل استهلاكه عالميًا 4 جرامات/ يوميًا”.

من جانبها؛ قالت البروفيسورة بربرا كاسادي، رئيسة الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، إنهم يوصون بتناول الأدوية التي تحدُّ من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب، كما ينصحون باتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك الحدُّ من تناول الملح والكحوليات، تناول أكل صحي، ممارسة الرياضة، ضبط الوزن والتوقف عن عادة التدخين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن