ما هو رجيم التمر واللبن؟

ما هو رجيم التمر واللبن؟
ما هو رجيم التمر واللبن؟

نتعرف هنا على الكثير من المميزات التي يمتلكها رجيم التمر واللبن مع العلم أن الكثير ممن جربوا هذا الرجيم ونجح بنسبة 100% معهم وقد خسروا الكثير من أوزانهم الزائدة بصورة ملحوظة إذ يعود هذا النجاح إلى المميزات التي توجد في ذلك الرجيم.

مميزات رجيم التمر واللبن

يحتوي رجيم التمر واللبن على نسبة ضئيلة من الدهون والكوليسترول وبالتالي فإنه يمنع تراكم الدهون في أجزاء الجسم والسرعة في حرقها والتخلص من الدهون التي توجد به بشكل فعلي.

تشتمل الأطباق والأصناف التي يتم السماح بتناولها خلال اتباع رجيم التمر واللبن على مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم ومنها، الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، فيتامين ب.

يساهم نظام التمر واللبن في إمداد الجسم بجرعة كافية ومناسبة للجسم من الطاقة نظرا لكون التمر يحتوي على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية والتي تُفيد الجسم.

تعزيز وتنشيط التمثيل الغذائي والهضم مما يساعد على سرعة التخسيس وتنحيف الجسم كما تساعد على حرق الدهون الزائدة تحت الجلد.

الشعور لفترة طويلة بالشبع والامتلاء ويرجع ذلك إلى احتواء التمر على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

يوفر مجموعة من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم حتى يتمكن من حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد في الجسم ومن ضمنها البروتين والماء والدهون والنشويات وفيتامين ب6 وفيتامين أ وفيتامين ب 6 والفوليك وحمض الثيامين والزنك والمغنيسيوم والنياسين والريبوفلافين.

يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع مع المواظبة على اتباع هذا الرجيم حد أدنى لمدة أسبوع فقط كما أثبتت الكثير من التجارب والأبحاث العلمية هذه الفاعلية.

لا يحتاج وقت أو جهد في إعداد الوجبات اليومية منه.

طرق رجيم التمر واللبن

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الطريقة المتبعة في رجيم التمر واللبن حيث تختلف كل طريقة عن الأخرى عند اتباع النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن وفيما يلي من سطور نعرض لكم تفاصيل كل طريقة مُتبعة في هذا النظام.

الطريقة الأولى

يتم تناول التمر مع اللبن طوال اليوم حيث تتمثل الطريقة في تناول 7 تمرات مع كوب من اللبن أو عبوة زبادي خالي الدسم ويتم تناولها أثناء الوجبات الرئيسية لمدة لا تقل عن 7 أيام.

الطريقة الثانية

تقوم هذه الطريقة على تقليل عدد حبات التمر المُتناولة خلال الوجبة الواحدة ثم تعويضها عن طريق تناول وجبات خفيفة بين الوجبات اليومية الأساسية حيث تتم كالتالي:

وجبة الإفطار: تكون ما بين الساعة 6 إلى 9 صباحا بتناول 5 حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم.

وجبة خفيفة: تكون في الساعة 12 ظهرا يتم تناول 3 حبات تمر مع زبادي خالي الدسم.

وجبة الغذاء: ما بين الساعة 3 حتى 5 عصرا يتم تناول كوب من اللبن.

وجبة خفيفة: في تمام الساعة 7 مساء وفيها يتم تناول 3 حبات تمر مع كوب لبن.

وجبة العشاء: في الساعة 9 مساء بتناول 5 حبات من التمر مع كوب لبن أو زبادي خالي الدسم.

عيوب رجيم التمر واللبن

على الرغم من كافة المميزات التي يمتلكها رجيم التمر واللبن إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب والأضرار التي تنجم عن اتباع هذا النظام مع إمكانية حل هذه المشاكل بكل سلاسة ونذكر لكم هذه العيوب بشكل مُفصل خلال النقاط التالية:

افتقار هذا النظام إلى وجود بعض أنواع الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

الشعور بالملل إزاء الخضوع لذلك النظام الروتين عبر تناول الوجبات بصورة مستمرة لوقت محدد وبعد مرور وقت محدد تظهر أعراض نقص بعض الألياف والمعادن والأملاح والبروتينات لذلك من المفضل تكرار النظام على فترات متقاربة.

يشتمل طبق التمر واللبن على نسبة بسيطة من البروتينات إذ تبلغ نحو 21 جرام في اليوم الواحد وهو أقل من الحد الأدنى الذي يحتاج إليه الشخص.

الفئات التي لا يمنع عنها رجيم التمر واللبن

الكثير من الأشخاص قد يتأثروا من عيوب نظام التمر واللبن لإنقاص الوزن ولهذا ينبغي أن عليهم أن يمتنعوا عن القيام بتجربتها إلا في حال استدعى الأمر ذلك وكان تحت إشراف من الطبيب المتخصص في علاج النحافة حيث تتمثل الفئات التي يُمنع عنها رجيم التمر واللبن فيما يلي:

الأشخاص ممن يعانون من ضعف جهاز المناعة.

الأطفال تحت سن 14 عام.

من لديهم معاناة مع داء السكري وأمراض القلب المزمنة.

أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية حيث يحتاج الجنين إلى الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية والألياف التي تساعد على نمو الجنين بصورة طبيعية.

نصائح عند اتباع رجيم التمر واللبن

توجد مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي تساعد مُتبع رجيم التمر واللبن في أن يحصل على أفضل النتائج منه ومن هذه النصائح ما يلي في النقاط الآتية:

اتبع نظام التمر واللبن كحد أقصى لمدة 7 أيام حتى لا يتعرض جسمك إلى الإرهاق والتعب الشديد نتيجة نقص البروتينات والدهون من الجسم.

ابدأ بشكل فوري في اتباع نظام غذائي يشتمل على نسبة عالية من الكربوهيدرات والخضروات والبروتينات حتى يتم التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم مع إنقاص الوزن بشكل سليم وصحي بعد انتهاء فترة الرجيم.

من الضروري ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تفيد في إنقاص الوزن بصورة صحية.

احرص على تناول كميات وفيرة من المياه طوال اليوم مع تناول المشروبات الدافئة الطبيعية التي لا تتضمن مواد سكرية من أجل التحلية.

رجيم التمر واللبن 3 أيام كم ينزل؟

رجيم التمر واللبن من أكثر الأنظمة الفعالة حيث يؤدي إلى خسارة وفقدان حوالي 3 كيلو جرام في فترة 3 أيام في حال واظب مُتبعه على شرب كمية وفيرة من الماء من أجل تجنب جفاف الجسم كما يتم السماح لمن يتبع ذلك الرجيم بتناول القهوة أو الشاي او البابونج أو اليانسون مع الحرص على عدم إضافة السكر.

كيف تنزل 7 كيلو في أسبوع؟

وجبة الفطور: كوب ماء مع شرائح الليمون مع 2 حبة من البيض المسلوق.

وجبة الغداء: طبق عدس مع الأرز مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة خفيفة: تفاحة متوسطة أو برتقالة أو أي نوع آخر من الفاكهة.

وجبة العشاء: العشاء ينبغي أن يكون هو أخف وجبة في اليوم حيث يحتوي على شريحة واحدة من الدجاج المسلوق مع طبق من السلطة الخضراء.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن