ما هي الملفات التي سيبحثها هنية والسنوار في مصر؟

ما هي الملفات التي سيبحثها هنية والسنوار في مصر؟
ما هي الملفات التي سيبحثها هنية والسنوار في مصر؟

كشف المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، اليوم الأحد، أبرز الملفات التي سيبحثها وفد الحركة الذي توجه اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة.

ونقلت وكالة (معا) المحلية عن قاسم تأكيده أن زيارة قيادة الحركة لمصر تأتي ضمن التواصل المستمر والمتواصل بين حماس والقاهرة، مبينا أن هناك اتصالات يومية بخصوص مختلف القضايا.

وأضاف: “نهتم بالدور المصري وندعو دائما الى توسيعه وننظر بإيجابية واهمية كبيره لهذا الدور في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك “.

وتابع قاسم: “زيارة اليوم بالتأكيد تبحث قضايا مهمة متعلقة بدور مصر في الوقوف الي جانب القضية الفلسطينية في ظل محاولات تصفيتها من قبل الاحتلال وأيضا تبحث في دور مصر الهام والمركزي في التخفيف من الازمة الإنسانية في قطاع غزه نتيجة الحصار الإسرائيلي وأيضا هناك الدور المصري الهام في موضوع إعادة اعمار ما دمره الاحتلال في العدوان الأخير وكيفية تنفيذ الدور والياته مؤكدا ان حماس تنظر باهتمام كبير الى هذا الامر”.

¶ مكور ريشون: القاهرة ستوضح لوفد “حماس” مصير الأسرى الستة بصفقة التبادل

وأكد المتحدث باسم حماس أن موضوع تثبيت وقف إطلاق النار هو دائما مطروح في لقاءات مصر مع حركة حماس، مشددا على أن موقف حماس يتمثل في ضرورة الزام الاحتلال بموجبات وقف النار خاصة وقف عدوانه على المقدسات وأهل القدس ووقف قتله للمدنيين في الضفة ورفع الحصار عن غزة.

وأوضح، ان ملف تبادل الاسرى بين كتائب القسام والاحتلال هي قضية دائما مطروحة على طاولة كل لقاءات حماس مع الوفود سواء العربية أو حتى الأجنبية.

وأكمل قاسم :”حماس موقفها واضح أنها جاهزة للدخول في مفاوضات جادة وحقيقية للوصول إلى صفقة يفرج فيها الاحتلال عن الأسرى مقابل الحصول على جنوده في حال قبل الاحتلال بالشروط والمطالب التي تطرحها كتائب القسام وحركة حماس ومصر كان لها دور سابق في مثل هذه الملفات وكانت وسيط مركزي في صفقة وفاء الأحرار التي أفرج فيها عن أسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن