ما هي لغات الحب الخمسة لعلاقة صحية ؟

ما هي لغات الحب الخمسة لعلاقة صحية ؟
ما هي لغات الحب الخمسة لعلاقة صحية ؟

خبراء العلاقات يتفقون إن لغات الحب الخمسة هي الطرق التي يعبر بها الأشخاص عن مدى اهتمامهم لأمر شركائهم، وتتضمن: كلمات التأكيد، والوقت النوعي، واللمس الجسدي، وأعمال المساعدة، وتقديم الهدايا.

ويؤكدون على ضرورة معرفة لغة الحب الخاصة بك وإخبار الشريك بها؛ لأنها طريقة مهمة لمساعدتكما على الشعور بالحب والتقدير، فلا يمكن لكل الشركاء أن يجيدوا فهم لغات الحب التي يتلقونها.

كيفية استخدام لغات الحب بهدف إظهار الاهتمام للشريك:

1- كلمات التأكيد

كلمات التأكيد هي كلمات الحب التي يقولها الشريك بشكل دائم بقصد أو بشكل عفوي، أو تلك الألقاب التي يطلقها الشريكين على بعضهما، لينادي بها على الآخر.

وينصح باستمرار استخدام تلك الكلمات حتى وقت الخلافات، وذلك للتأكيد على علاقة الترابط والحب.

وكلمات التأكيد تتعلق أيضا بمدح الشريك ووصفه بكلمات مهذبة أمام الآخرين، كما تضم أيضا الرسائل النصية اللطيفة المفاجئة، وكلمات التشجيع والشكر والتحفيز.

 

2- الوقت النوعي

ليس بالضرورة أن يقضي الشريكان معظم وقتهما سويا، حتى لا يتسبب ذلك بتبعات متعلقة بالملل، لكن تتركز هذه النقطة على أن يشعر الشريك بحضور شريكه معه في الوقت الذي يحتاجه.

كما يندرج تحت الوقت النوعي عدة أمور منها الاهتمام بالشريك والاستماع له والتواصل معه بلغة العيون وقضاء الوقت معه دون مشوشات كالهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو اتصالات العمل.

اختيار مكان محبب لكلا الطرفين حتى لو كان المنزل أو السرير لقضاء وقت نوعي هو أمر في غاية الأهمية.

3- التلامس الجسدي

يعتبر التلامس الجسدي من أهم لغات الحب الأساسية بين الشريكين، فهو يدل على مدى المودة والعاطفة في العلاقة، كما أنه دليل واضح على التقدير، خاصة إذا كان من خلال قبلة على الجبين أو اليد، أو الجلوس في حضن الشريك أمام التلفاز.

وللمصافحة ومسك الأيدي أمام الناس في الشارع أو أثناء التسوق يعد من لغات الحب الأجمل.

وبصرف النظر عن العلاقة الجنسية، تعتبر جلسات المساج أو التدليك للشريك بعد يوم طويل من لغات الحب المحببة أيضا.

4- أعمال المساعدة

إن إحدى أبرز لغات الحب هي لغة المساعدة، وقد تكون من خلال الأعمال الصغيرة والبسيطة، كالمساعدة في المطبخ أو في أداء واجب للعمل أو حتى في التنظيف.

وتدل أعمال المساعدة السابقة على أن الشريكين يتحملان سويا مسؤولية أعباء الحياة اليومية، وأنهما يحاولان التخفيف عن بعضهما.

5- تقديم وتلقي الهدايا

عندما نتحدث عن تقديم وتلقي الهدايا فالأمر هنا متعلق بالفعل نفسه، لا بقيمة الهدية المادية.

على الشريك أن يقدر الوقت والجهد الذي بذله حبيبه في اختيار الهدية، فالهدية ليست بقيمتها وكم تساوي من المال، بل بكواليس شرائها وتقديمها، فهذا الفعل بذاته يعد من أكثر لغات الحب رومانسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن