مباراة افتتاح مونديال 2022 تبشر السنغال بإنجاز تاريخي

مباراة افتتاح مونديال 2022 تبشر السنغال بإنجاز تاريخي
منتخب السنغال

أقيمت أمس الجمعة ا أبريل 2022م قرعة مونديال 2022 والتي ستقام على ملاعب قطر في شتاء العام الحالي كأول نسخة للمونديال تقام في دولة عربية.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع منتخب قطر صاحب الأرض على رأس المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جواره منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

ووفقا لتقاليد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المتبعة خلال آخر 4 نسخ لكأس العالم، فإنه كان من المقرر أن يلعب منتخب قطر مباراة افتتاح المونديال، باعتباره صاحب الضيافة.

• مدرب المنتخب القطري عن مواجهة مصر: «سنواجه أحد أقوى الفرق في بطولة كأس العرب»

لكن جدول كأس العالم الذي أصدره الفيفا أوضح أن مباراة افتتاح كأس العالم 2022 ستجمع بين منتخبي هولندا والسنغال، تليها مباراة إنجلترا وإيران، بينما ستكون مباراة قطر والإكوادور هي ثالث مباريات المونديال.

وتخلى الفيفا بذلك عن التقليد الذي كان متبعا في آخر 4 نسخ للبطولة، والتي كان المستضيف فيها يظهر كأحد طرفي مباراة الافتتاح، وهو التقليد المتبع أيضا في أغلب البطولات القارية في العالم.

وبعدما تسبب الأمر في بعض الجدل، أصدر الفيفا بعدها بيانا رسميا أكد فيه أن مباراة افتتاح كأس العالم 2022 ستجمع بين هولندا والسنغال، دون أن يوضح أسباب هذا التغيير في تقاليده.

بشرى جديدة لمنتخب السنغال

وجاء ذلك التغيير ليمنح منتخب السنغال بشرى جديدة قبل نحو 7 أشهر من انطلاقة المونديال، الذي يظهر فيه أسود التيرانجا للمرة الثالثة في تاريخهم.

• شاهد | مصر تفوز علي السنغال بهدف بتصفيات كأس العالم 2022

وكان منتخب السنغال سجل ظهوره الأول في بطولات كأس العالم خلال نسخة 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، وهي النسخة التي حقق فيها إنجازا كبيرا بالوصول إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام تركيا 0-1 بقاعدة الهدف الذهبي.

ومنحت قرعة كأس العالم 2022 منتخب السنغال بشرى أولى بإيقاعه في المجموعة الأولى، وهي نفس المجموعة التي وقع فيها خلال مشاركته في نسخة 2002، بينما وقع في مشاركته الثانية في 2018 في المجموعة الثامنة، وودع من الدور الأول.

بينما جاء قرار الفيفا بخصوص مباراة الافتتاح ليمنح أسود التيرانجا بشرى جديدة، حيث إنهم في 2002 أيضا خاضوا آخر مباراة افتتاح لبطولة كأس العالم تقام بدون أن يكون صاحب الأرض طرفا فيها.

وجمعت مباراة افتتاح كأس العالم 2002 منتخب فرنسا حامل اللقب حينها بنظيره السنغالي، وانتهت بفوز مباغت لممثل القارة السمراء بهدف دون رد، ليوجه رسالة إنذار للجميع وقتها بأنه لن يكون ضيفا خفيفا في البطولة.

وتسببت تلك الخسارة في وداع مبكر لحامل اللقب، بعدما اكتفى بجمع نقطة وحيدة فقط من التعادل مع أوروجواي، بينما تصدر منتخب الدنمارك المجموعة بـ7 نقاط يليه منتخب السنغال بـ5 نقاط من انتصار وتعادلين، بفارق نقطة أمام أوروجواي.

• الشكوك تحاصر ألمانيا قبل كأس العالم 2022

يذكر أن منتخب السنغال في مشاركته الأخيرة في كأس العالم خلال مونديال 2018 خرج من المجموعات بقاعدة تاريخية هي اللعب النظيف، بعد تساويه مع نظيره الياباني في النقاط وفارق الأهداف وكل شيء، ليتم الاحتكام إلى البطاقات الصفراء التي انحازت للساموراي بفارق بطاقتين.

وتأهل أسود التيرانجا إلى كأس العالم 2022 على حساب منتخب مصر، بعد الفوز بركلات الترجيح في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب لتلك المرحلة بتبادل الفوز 1-0.

العين الإخبارية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن