مبعوث ترامب يزور إسرائيل ورام الله الأثنين المقبل

جيسون غرينبلات
جيسون غرينبلات

أفاد مصدر دبلوماسي أن مسؤولا كبيرا في الإدارة الأميركية “جيسون غرينبلات” سيسافر من واشنطن إلى إسرائيل الاثنين المقبل لإجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين كما سيلتقي الثلاثاء بالرئيس محمود عباس في رام الله بحسب ماأوردته سكاي نيوز .

وكان غرينبلات يعمل مستشارا للرئيس ترامب لشؤون إسرائيل خلال حملته بالإضافة إلى المستشار القانوني لترامب و مجموعته التجارية قبل تعيينه ممثل الولايات المتحدة الأميركية للمفاوضات الدولية في يناير الماضي.

وقد أجرى ترامب محادثة هاتفية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس و ناقش سبل دفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك اتفاق شامل من شأنه إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأكد ترامب اعتقاده الشخصي بأن السلام ممكن وأن الوقت قد حان لابرام اتفاق. و أشار الرئيس ترامب إلى أن مثل هذا الاتفاق لن يعطي الإسرائيليين والفلسطينيين السلام والأمن الذي يستحقونه فقط و إنما سيكون مردوده إيجابيا في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وأكد أن اتفاق سلام كهذا يجب أن يتم التفاوض عليه مباشرة بين الطرفين، وأن الولايات المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع القيادة الفلسطينية والإسرائيلية لتحقيق تقدم نحو هذا الهدف.

وأشار الرئيس ترامب إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع فرض حل على الإسرائيليين والفلسطينيين، ولا يمكن لجانب واحد فرض اتفاق على الآخر.

ودعا ترامب عباس إلى اجتماع في البيت الأبيض في المستقبل القريب.

المصدر: وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن