مجدلاني: حوار الفصائل نهاية اكتوبر واجتماع الثلاثاء يبحث 6 ملفات

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، عن اجتماع شامل للفصائل الوطنية والإسلامية نهاية الشهر الجاري.

وقال مجدلاني، اليومالجمعة إن اللقاء الشامل سيبحث في القاهرة تطورات ملف المصالحة الداخلية على ضوء الإجتماع المرتقب بين حركتي فتح وحماس الأسبوع القادم.

وأكد مجدلاني، أن الاجتماع يناقش العديد من الملفات على الساحة الوطنية، وسبل دعم المصالحة بين “فتح” و”حماس” بعد تنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة، وتسلم الحكومة لمهامها بشكل رسمي في القطاع.

وذكر أن اجتماع القاهرة المقرر عقده الأسبوع المقبل بين حركتي فتح وحماس سيبحث ست ملفات هامة ومصيرية وهي الحكومة والموظفين والمعابر والمؤسسات الفلسطينيةوالأمن والضرائب.

شدد مجدلاني على أن عجلة المصالحة تسير بالشكل المطلوب والجميع راض عن ما وصلت اليه الحالة الوطنية حتى اللحظة.

وأضاف: “التدخلات الخارجية الان خارج اللعبة في ظل دعم دول الإقليم والعديد من الدول لهذه الخطوة”.

محذرا في الوقت ذاته من المحاولات الاسرائيلي لإفساد الخطوات الإيجابية التي إتخذتها القيادة الوطنية،قاطعة شوطا كبيرا وملموسا”.

وكان وزراء حكومة الوفاق قد تسلموا، الثلاثاء، مقار وزارات في قطاع غزة، عقب عقد أول اجتماع وزاري في القطاع منذ عام 2014، بموجب تفاهمات المصالحة التي رعتها مصر مؤخراً

وأوفد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العامة خالد فوزي، لحضور اجتماع مع الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله ، ورئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله، ولقاء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن