مجدلاني يحذر من خطر تشكيل حماس للجنة لإدارة غزة.. رسالة إلى دول اقليمية بأن غزة دولة منفصلة

مجدلاني

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، بخطوات عملية تترجم المواقف الوطنية الرافضة قرار حماس تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة، محذراً من خطورة الرسالة السياسية التي توجها حماس إلى الإقليم بهذا القرار، وحمل حماس النتائج الكارثية من فصل القطاع. مطالباً بإعادة النظر بكيفية التعامل معها،  وتشكيل حكومة وحدة وطنية من القوى الراغبة بالمشاركة، معتبرا اجراء حماس انتقال من الانقسام إلى الانفصال.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الثلاثاء: ” إن كتلة حماس البرلمانية لا تمتلك شرعية قانونية، لتتخذ قرارات مصيرية على أرض الواقع”، مشيراً إلى أن هناك حكومة وفاق وطني لم تمكنها حماس  المسيطرة على قطاع غزة منذ العام 2007  من القيام بمهامها القانونية، وحذر من خطورة الرسالة السياسية التي توجها حماس إلى الإقليم بهذا القرار اذ يعني أن قطاع غزة دولة، وحمّل حماس النتائج الكارثية عن فصل القطاع.

ورأى مجدلاني قرار قيادة حماس منهج سيؤدي الى تحويل الانقسام لانفصال والامساك بمقدرات ومصير قطاع غزة، واعتبر هذا التشكيل تنكرا للاتفاقيات السابقة كافة .

ودعا مجدلاني قيادة منظمة التحرير لإعادة النظر في ترتيبات العلاقة مع حماس في غزة، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق الوطني استنفذت دورها ويجب اعادة النظر بأعمالها وهيكليتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن