مجدلاني يعلن موعد وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة

مجدلاني يعلن موعد وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة

صرح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية ستصرف يوم الثلاثاء القادم الموافق 10/12/2019 في المحافظات الشمالية والجنوبية (الضفة الغربية وقطاع غزة) على حد سواء.

وأضاف مجدلاني في تصريح صحفي اطلعت صحيفة (الوطن اليوم) الإخبارية عليه أن هذه الدفعة تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيقل، مبينا أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

أما بخصوص توزيع المبالغ المالية، أشار د. مجدلاني أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيكل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيكل.

وأوضح مجدلاني أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستسفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية.

وذكر أنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفات ضريبية.

وأكد مجدلاني أنه على الرغم من استمرار الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الاسرائيلية باقتطاع الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة بانتظام رغم كل المعيقات.

ولفت إلى أن نسبة مساهمة الحكومة الفلسطينية في هذه الدفعة بلغت 67% من إجمالي المبلغ.

وتوجه الوزير مجدلاني بالشكر الى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي على دعمهم لبرنامج التحويلات النقدية خصوصا أن الاتحاد الأوروبي ساهم بنسبة 30% من إجمالي قيمة الدفعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن