مجدلاني يكشف شرط واشنطن لإعادة الأموال المقطوعة عن الأونروا

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

قال مسؤول فلسطيني كبير اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أعلنت استعدادها لتقديم المبالغ التي كانت تتبرع بها للوكالة إما للدول المضيفة للاجئين لتقوم بتقديم نفس الخدمات التي كانت تقدمها للأونروا أو لبعض المنظمات الإنسانية الأخرى ولكن بشرط أن يتم التخلي عن الوكالة وإنهاء دورها.

وكانت واشنطن أعلنت يوم الجمعة الماضية وقف مساهمتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، البالغة 360 مليون دولار.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، ان الولايات المتحدة تواصلت بالدول المضيفة للاجئين وعرضت عليها هذا المقترح الذي يهدف الى تصفية حق العودة للاجئين الفلسطينيين، والتوطين في البلدان المضيفة لهم.

وشدد مجدلاني على رفض القيادة والأشقاء العرب أو الدول المضيفة للاجئين لهذا الخيار ،مضيفا أن القرار الأمريكي لا رجعة عنه في تصفية حق العودة والوكالة ولا يوجد أي رهان لإمكانية تغييره في ظل وجود الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة دونالد ترامب.

وقال عضو تنفيذية المنظمة إن الهدف الرئيسي للقيادة هو كيفية الحفاظ على الأونروا باعتبارها الشاهد التاريخي على نكبة شعبنا والسعي حتى نهاية العام الجاري لمحاولة سد الفجوة التمويلية في ميزانيتها والتي تبلغ 217 مليون دولار من اجل ان تستكمل الوكالة الخدمات التي تقدمها وأهمها لقطاع التعليم .

وأضاف مجدلاني أن القيادة تجري اتصالات مع كافة الدول الاسلامية التي قامت بحملة تبرعات واعربت عن استعدادها للتبرع للوكالة، مشيرا أيضا الى ان الكثير من دول العالم التي ابدت استعدادها لزيادة مساعداتها للأونروا هذا العام.

ونوّه عضو اللجنة التنفيذية الى ان الرئيس محمود عباس سيركز في خطابه بالأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي على القرارات الأمريكية بحق شعبنا وسيدعو المنظمة الأممية لزيادة مساهمتها في موازنة الاونروا التي لا تتعدى 1% من الموازنة العامة للوكالة، وضرورة أن يلتزم الأشقاء العرب بمساهمتهم التي تقدر بـ7% في حين لا تلتزم الدول العربية سوى بـ 1% منها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن