مجدلاني يكشف عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة

مجدلاني يكشف عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة
مجدلاني يكشف عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة

كشف وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد ، عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وأفاد مجدلاني، في حديث لـ (صوت الوطن)، بأن “السبب الأساسي لعدم صرف مخصصات الأسر الفقيرة هو هلاك الخزينة المالية لفلسطين، وأخر تأخر دفع الاتحاد الأوروبي ما نسبته 40% من ميزانية شيكات الشؤون الاجتماعية هذه المرة”.

وأضاف: “نسعى لتدبير قرض من البنوك الفلسطينية لكي يتم صرف شيكات الشؤون بأقرب وقت ممكن لكافة الأسر المستفيدة من البرنامج”.

وحول اتهامات مجدلاني بعرقلة دفع مخصصات الأسر المحتاجة هذا الشهر، أكد أن المسألة ليست قرار شخصي وهو موضوع مالي تتخذه الحكومة فقط.

ملف شهداء النصيرات

وفيما يتعلق بموضوع شهداء النصيرات، أوضح مجدلاني، أنهم رفعوا توصيات إلى مجلس الوزراء، وبانتظار قرار رئاسي لوضعهم ضمن ملف الشهداء والجرحى.

الانتخابات في القدس

وفي حديثه عن أخر مستجدات العملية الانتخابية بالقدس، أعلن أنهم في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بصدد عقد اجتماع يوم غد الاثنين لبحث آخر تطورات العملية الانتخابية بالقدس، وبعد ذلك سيتم مناقشة الأمر مع حركتي حماس والجهاد.

ولفت: “لا يمكن التخلي عن إجراء الانتخابات التشريعية بالقدس، كونها مدخلاً لإنهاء الانقسام وعودة الحياة الطبيعة، وخضوعنا لقرار الاحتلال يعتبر تمريراً لصفقة القرن، واعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن