مجلي: علينا فرض الانتخابات في القدس فرضا وعدم انتظار الإذن الإسرائيلي

الدكتور عدنان مجلي
الدكتور عدنان مجلي

دعا رئيس الكونغرس الفلسطيني، د. عدنان مجلي، إلى فرض الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة دون انتظار إذن إسرائيلي بذلك.

وقال مجلي في تصريح وصل صحيفة “الوطن اليوم” الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء: “من الواضح أنّ إسرائيل التي تحارب أي وجود فلسطيني في القدس، لن توافق على إجراء انتخابات فلسطينية فيها، لذلك علينا فرض هذه الانتخابات في المدينة المحتلة ترشيحاً وانتخاباً من خلال وسائل تكنولوجية حديثة كالتي تستخدم في الدول المتقدمة والتي تمنع أي تلاعب في الانتخابات”.

وأضاف: “انتظار القبول الإسرائيلي بإجراء انتخابات في القدس يعني عدم إجرائها لذلك علينا عدم الانتظار والمبادرة إلى فرضها فرضاً”، مُبيّناً أنّ الرئيس محمود عباس ينوي إجراء الانتخابات من أجل تجديد الشرعيات لكن هناك من يحاول عرقلة ذلك مستخدماً الموقف الإسرائيلي كذريعة.

وأردف: “يجب أنّ تكون القدس حاضرة ترشيحاً وانتخاباً في هذه الانتخابات، وهذا لن يأتي من خلال تصريح إسرائيلي، وإنما من خلال قيامنا بفرضها على الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار إلى أنّ “إسرائيل التي تُلاحق مراسلة تلفزيون فلسطين في القدس وتمنعها من العمل بخلاف كل وسائل الإعلام الأخرى، وتلاحق محافظ القدس ووزير شؤون القدس وتمنعه من القيام بأي نشاط لن توافق على إجراء هذه الانتخابات لذلك علينا المبادرة إلى فرضها”.

ورأى مجلي في ختام تصريحه أنّ فرض إجراء الانتخابات في القدس تُشكل ضربة في الصميم للمشروع الإسرائيلي الأميركي “مشروع كوشنير- نتانياهو” المسمى بـ”صفقة القرن”، وتُعزز الثوابت الوطنية التي تقف في مقدمتها القدس بصفتها العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن