محطة توليد الكهرباء بغزة تتوقف اليوم عن العمل بشكل كامل والجدول من 3-4 ساعات

محطة توليد الكهرباء بغزة تتوقف اليوم عن العمل بشكل كامل والجدول من 3-4

من المقرر أن تتوقف محطة الكهرباء في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 10 صباحا عن العمل بشكل كامل، وذلك وفق ما أعلنت عنه سلطة الطاقة قبل أيام.

ويأتي قرار توقف محطة الكهرباء عن العمل نتيجة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إدخال الوقود إلى قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

وكانت شركة الكهرباء بغزة، أصدرت بيانًا الأحد الماضي، أكدت فيه أنه تم إبلاغهم من قبل سلطة الطاقة الفلسطينية بأن الاستمرار بمنع إدخال الوقود لمحطة التوليد من قبل الاحتلال سيؤدي لوقف كامل للمحطة يوم الثلاثاء 18/8 2020 الساعة العاشرة صباحا.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سينعكس بشكل مباشر وخطير على جدول توزيع الكهرباء الذي ستتقلص عدد ساعاته نتيجة فقدان الشركة لكمية كهرباء كبيرة ومهمة كانت تحصل عليها من المحطة تصل لقرابة 63 ميجاوات، حيث ستصل نسبة العجز لأكثر من 75%.

وحول الجدول المتوقع بعد قرار توقف المحطة، أفادت الشركة بأنه لا يمكن التنبؤ بجدول دقيق للكهرباء قبل توقف المحطة، معربة عن أملها في التوصل لحلول قبل عملية الإيقاف.

وأعرب مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة محمد ثابت، عن خشيته من أن تصل عدد ساعات الوصل لثلاث أو أربعة ساعات في حال توقف المحطة، اليوم الثلاثاء في تمام الـ 10 صباحًا.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن