محمد بن راشد يرتقي بحياة 91 مليون إنسان في 97 دولة بـ 1.1 مليار درهم

محمد بن راشد يرتقي بحياة 91 مليون إنسان في 97 دولة بـ 1.1 مليار درهم
رؤية الشيخ محمد بن راشد ركزت على مأسسة العمل الإنساني

نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة : “إجمالي إنفاقنا خلال عامي الأزمة الوبائية 2.3 مليار درهم”.

حمدان بن محمد: “رسالة مبادرات محمد بن راشد لبناء الإنسان أساس رفاه المجتمعات”.

محمد القرقاوي: “رؤية الشيخ محمد بن راشد ركزت على مأسسة العمل الإنساني”.

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2021، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من مختلف المبادرات والمشاريع والبرامج والحملات التي تنفذها مختلف المؤسسات والمبادرات المنضوية تحتها 91 مليون شخص في 97 دولة. وبلغ إجمالي حجم إنفاق المؤسسة 1.1 مليار درهم على مختلف المبادرات الإنسانية والإغاثية والتنموية والمجتمعية والمعرفية والثقافية والرياضية والتمكينية.

تزايد المستفيدين

وعلى الرغم من تحدي حائجة (كورونا) التي استمرت تداعياتها الضاغطة على القطاعات الاقتصادية والخدمية عالمياً خلال العام 2021، استطاعت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أن تزيد عدد المستفيدين من مبادراتها بواقع 8 ملايين إنسان مقارنة بنتائج عام 2020، وأن تتوسع في تقديم برامجها ومبادراتها وحملاتها ومشاريعها الإغاثية والمجتمعية لتشمل 15 دولة إضافية مقارنة بعدد الدول التي غطتها عام 2020، لتؤكد بذلك مكانتها التي رسختها على مدى سنوات كأكبر منظومة إقليمية للعمل الإنساني والإغاثي والتنموي والمجتمعي.

النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2021

وجاء إعلان نتائج تقرير أعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ضمن فعالية خاصة في مجلس الشندغة بدبي ترأس خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، ومحمد عبدالله القرقاوي أمين عام مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء والمديرين التنفيذيين في المؤسسة.

• محمد بن راشد يطلق “حملة المليار وجبة” للفقراء.. أكبر مبادرة إنسانية في المنطقة (شاهد)

تلبية نداء الإنسانية

النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2021

وقال الشيخ محمد بن راشد في تدوينة على موقع (تويتر): “ترأست اليوم الاجتماع السنوي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية.. استعرضنا تقرير الأعمال لعام 2021.. كان إجمالي المستفيدين 91 مليون إنسان في 97 دولة.. وخلال عامي الأزمة الوبائية كان إجمالي إنفاقنا 2.3 مليار درهم.. وكان فريق عملي الإنساني على قدر المسؤولية”.

وأضاف سموه: “فخور ب 145 ألف متطوع تعاونوا معنا في 2021 لإنجاز أعمالنا الإنسانية والمجتمعية والصحية والتعليمية.. فخور بنور دبي التي وصلت ل 33 مليون مستفيد.. فخور بتحدي القراءة الذي بلغ 22 مليون طالب.. فخور بدبي العطاء.. وسقيا الإمارات.. ومؤسستنا الخيرية الإغاثية.. وبجوائزنا ومؤتمراتنا المجتمعية والمعرفية والإنسانية.. وقادمنا أكثر عطاءً بإذن الله..”، واستعرض محمد بن راشد أهم محطات ومنجزات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في العام 2021 من خلال 35 مؤسسة ومبادرة تحت مظلتها، مطلعاً سموه على العديد من البرامج والمشاريع والحملات الجديدة والمستدامة التي نفذتها للارتقاء بواقع حياة الأفراد والمجتمعات حول العالم.

وقال بن راشد: “دولة الإمارات ستبقى عنواناً للخير.. وشعب الإمارات سيبقى فاعلاً رئيسياً في مجال الخير.. ومبادراتنا مستمرة ومتسارعة وباقية إن شاء الله”.

النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2021

مستقبل أكثر استقراراً للبشرية

وقال ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أصبحت منظومة متكاملة لتمكين الأفراد والمجتمعات انطلاقاً من رؤية محمد بن راشد بأن العمل الإنساني استثمار في مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً للبشرية”.

وأكد سموه أن “بناء الإنسان أساس رفاه المجتمعات.. وهذه هي رسالة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تترجمها في برامجها ومشاريعها وشراكاتها الاستراتيجية”.

وأضاف سموه: “الإنجازات السنوية لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أصبحت بدعم محمد بن راشد وجهود كوادرها من موظفين ومتطوعين عنواناً لالتزام دولة الإمارات تجاه الإنسان والإنسانية”.

• شبكة بنوك الطعام الإقليمية شريك لحملة “المليار وجبة” أكبر مبادرة إنسانية في المنطقة

مأسسة العمل الإنساني

في هذا الخصوص، قال محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: “نجاح مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في الوصول إلى أكثر من 91 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم خلال عام واحد فقط وفي ظل التحديات والمعوقات التي فرضتها جائحة (كورونا) لم يكن ليتحقق لولا رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي ركزت على ضرورة مأسسة العمل الإنساني وإطلاق مبادرات ومشاريع وبرامج مستدامة”.

وذكر أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تبني اليوم على النجاحات التي حققتها في غضون سنوات قليلة، من خلال تصميم وتنفيذ مبادرات نوعية وتعزيز قدراتها وخبراتها ومواصلة الابتكار في العمل الإنساني والإغاثي والتنموي وتدعيم ركائزه، بما يكرّس ريادة دولة الإمارات في هذا القطاع الحيوي على الساحة العالمية.

رؤية الشيخ محمد بن راشد ركزت على مأسسة العمل الإنساني

تقدير وتكريم المتبرعين والفريق الإنساني

وتخلل فعالية إطلاق تقرير أعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2021 استعراض أبرز الإنجازات، إلى جانب تسليط الضوء على قصص مؤثرة لمستفيدين من المبادرات حول العالم.

كما شهدت الفعالية عرضاً ملخصاً عن مبادرة “مليار وجبة”، الأكبر من نوعها على مستوى العالم لتوفير الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين في 50 دولة، إلى جانب رفع الستار عن جدارية “الفريق الإنساني” التي تضم صور جميع المؤسسات المنضوية تحت “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، حيث وقَّع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الجدارية، في لفتة تقدير من سموه لجهود الفرق العاملة في المؤسسة، من موظفين ومتطوعين، وإخلاصهم وتفانيهم في عملهم.

المكرمون

وكرّم محمد بن راشد آل مكتوم ضمن الفعالية كبار المتبرعين لمبادرة “مليار وجبة” وشركائها ممن يساهمون بدور فاعل في تحقيق الأهداف الإنسانية للمبادرة في توفير شبكة أمان غذائي تمتد من الإمارات إلى من هم في أمس الحاجة للعون. وضمّت قائمة كبار المتبرعين المكرَّمين كلاً من: مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودبي العالمية، وخلف الحبتور، وعزيزي للتطوير العقاري، ومجموعة الرستماني، وتايجر جروب، والإمارات الإسلامي، وعبدالقادر السنكري، وسوق دبي الحرة، ومحمد إبراهيم عبيدالله، ومجموعة الإمارات، وشركة الدار العقارية، وشركة مبادلة للاستثمار، ومجموعة عبدالواحد الرستماني، ومؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية، والقابضة ADQ، وجمعية دار البر، وأدنوك، وبنك دبي الإسلامي.

كما ضمت قائمة الشركاء المكرَّمين كلاً من: (اتصالات، ودو، وشرطة أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والإمارات للمزادات).

• لتقديم الدعم الغذائي.. حملة المليار وجبة تنطلق من الإمارات لـ50 دولة

هذا وحضر اجتماع مجلس أمناء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والفعالية الخاصة بإطلاق تقرير أعمال المؤسسة للعام 2021 كل من: ريم بنت إبراهيم الهاشمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العطاء، ومحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعبدالله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومطر محمد الطاير رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وداوود الهاجري نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، وعوض صغير الكتبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، وإبراهيم محمد بو ملحة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وجمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

رؤية الشيخ محمد بن راشد ركزت على مأسسة العمل الإنساني

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن