محيسن: حكومة الوفاق مستمرة بعملها لحين إجراء الانتخابات

محيسن: قرار حماس تشكيل لجنة لمواجهة صفقة القرن تساوق مع الصفقة
جمال محيسن

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” جمال محيسن، أنه لن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية عقب حوار الفصائل الفلسطينية مُباشرة، لتحل بديلة عن حكومة الوفاق الوطني.

وذكر محيسن، أن حكومة الوفاق ستستمر في عملها لغاية إجراء الانتخابات، لافتًا إلى أن تشكيل حكومة وحدة وطنية أمر غير مطروح حاليًا.

وأوضح أن الكتل البرلمانية تُشكِل الحكومة بحسب نتائج الانتخابات، مشيرًا إلى أن حكومة الوفاق شكلت بالتوافق مع حركة حماس؛ “لذلك ستستمر في عملها لحين الانتخابات”.

وفي سياقٍ متصل، كشف محيسن أن مركزية فتح ستعقد “اجتماعات دورية”، عقب عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية، مبينًا أنها ستتناول مجمل القضايا والتطورات.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” صلاح البردويل، قال لـ”سوا” إن حل حكومة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية أكثر قوة ونزاهة أصبح مطلبا هاما لجميع الفصائل، وحتى لدى جمهور كبير من حركة فتح، موضحًا أن مصير حكومة التوافق الوطني بيد الفصائل.

وأضاف البردويل : “نحن رؤيتنا بأن يتم تشكيل حكومة وطنية، أفضل من القائمة حاليا، للضعف الكبير لدى حكومة الحمد الله وتنكرها للقانون، ولأنها منحازة ولا تعبر عن الكل الوطني”، على حد تعبيره.

ووجهت جمهورية مصر العربية، دعوات للفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011؛ للمشاركة في جولة الحوار الوطني يوم 21 نوفمبر المقبل،حيث سيتم خلالها مناقشة 5 ملفات، هي “منظمة التحرير، والانتخابات، والحريات، وحكومة الوحدة، والمصالحة المجتمعية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن