مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم واعتقلت ستة مواطنين بينهم أسرى محررون وفتشت منازل.

وقالت مصادر : إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: الأسيرين المحررين بكر محمد خريوش (27 عاماً) و”محمد سليمان سروجي” من منزليهما في مخيم طولكرم .

وكذلك اعتقلت الأسير المحرر محمد سليمان سروجي بعد مداهمة وتفتيش منزله في طولكرم، والمواطن هاني جراد والأسير المحرر جمال حدايدة من منزله في عزبة الجراد بطولكرم.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال انتشروا في مناطق مختلفة من المدينة ومحيطها حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

رام الله

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابا تخلل ذلك اندلاع مواجهات.

وقالت مصادرة محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المخيم بالدوريات العسكرية والجنود المشاة وشرعوا بمداهمة أحد المنازل واعتقلوا الشاب عبد السلام عابد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

ودارت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال داخل وعلى أطراف المخيم.

كما اقتحم عشرات الجنود منزل عائلة الأسير إسلام أبو حميد داخل المخيم.

وصادقت المحكمة العليا الإسرائيلية مساء أمس على طلب جيش الاحتلال بهدم منزل عائلة أبو حميد المكون من أربعة طوابق، على خلفية تنفيذ إسلام عملية قبل نحو سبعة شهور، أدت لمقتل جندي في القوات الخاصة الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عثمان زيد بعد اقتحام منزل أسرته بقرية جفنا شمال رام الله.

الخليل وبيت لحم

فيما أفاد مراسلنا باعتقال قوّات الاحتلال فجر اليوم لعدد من المواطنين والأسرى المحررين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

وأشار إلى اعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال خمسة أسرى محررين بعد اقتحام منازلهم في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم وهم: داود صلاح، محمد صلاح، ثائر صلاح، أسامة صلاح وأحمد غنيم.

وأضاف مراسلنا، اعتقلت قوّة عسكرية تابعة للاحتلال المواطن عزّام حمامرة بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم،.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفلين قصي ومنجد البدوي بعد اقتحام منزلي عائلتيهما.

ويأتي الاعتقال بعد ساعات من اقتحام قوّة عسكرية لأحياء المخيم، وإلصاق أوامر عسكرية بتصعيد العمليات داخل المخيم، بذريعة تصاعد عمليات الرشق بالحجارة على مركبات المستوطنين وآليات الجيش المارة على الشوارع الالتفافية المحاذية للمخيم.

وأفاد مراسلنا بقيام الاحتلال بتفتيش عددا من منازل المواطنين في بلدة سعير شمال المحافظة، عرف من بينها منازل كل من: الأسير أيمن جرادات والأسير المحرر ماهر جرادات.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر عودة الحروب على حاجز عسكري مفاجئ بمفترق بلدة دير سامت غرب دورا بمحافظة الخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن