مدير “سي آي إيه” يصل إلى إسرائيل الثلاثاء

مدير
مدير وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية "سي آي إيه" (CIA)، وليام بيرنز

يصل مدير وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية “سي آي إيه” (CIA)، وليام بيرنز، إلى إسرائيل، يوم غد الثلاثاء، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، يجتمع خلالها مع المسؤولين الإسرائيليين، وذلك في إطار التنسيق بين إسرائيل والولايات في ما يتعلق بالشأن الإيراني.

وخلال الزيارة، من المقرر أن يجتمع بيرنز مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، والرئيس محمود عباس، في مدينة رام الله، بحسب التقرير الذي أورده موقع (واللا) العبري.

وتأتي زيارة بيرنز، التي تعتبر الأولى منذ توليه منصب مدير “سي آي إيه” في آذار/ مارس الماضي، بدعوة من رئيس الموساد الجديد، دافيد (دادي) برنياع، بحسب ما أفاد موقع (واي نت) الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” ، مساء اليوم الإثنين.

ويلتقي بيرنز خلال الزيارة برئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت، والرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهدف من زيارة بيرنز هو التنسيق بشأن إيران، استعدادًا لاستئناف محتمل للمحادثات الإيرانية – الأميركية غير المباشرة في فيينا حول النووي الإيراني والعودة الأميركية المحتملة للاتفاق الموقع عام 2015 بين إيران والقوى الدولية.

ويصل بيرنز إلى إسرائيل في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له سفينة “ميرسر ستريت” وفي ظل التصعيد الأخير بين إسرائيل وحزب الله عند المناطق الحدودية جنوب لبنان.

ونقل موقع (واللا) عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية أنه بالإضافة إلى برنياع وبينيت وهرتسوغ، يجتمع مدير وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية مع مسؤولين آخرين في مؤسسة العسكرية الإسرائيلية الأجهزة الاستخباراتية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن