مدينة إيطالية تعرض عشرات المنازل للبيع بسعر يورو واحد

مدينة إيطالية تعرض عشرات المنازل للبيع بسعر يورو واحد

رغم أن أسعار العقارات في بعض بلدان العالم تشهد انخفاضاً كبيراً فإنك حتما ستذهل عند سماع أسعار تلك المنازل المعروضة للبيع في إحدى مدن جزيرة صقلية، حيث يباع المنزل بسعر أقل من يورو واحد.

فقد عرضت عشرات المنازل للبيع بمنطقة سامبوكا – التي تقع على تل كبير يطل على مشاهد خلابة في إحدى جزر البحر المتوسط – بقيمة تقل عن سعر فنجان قهوة واحد.

لا تتعجب، حيث إن الصفقة ليست سوى محاولة لإنعاش منطقة هجرها سكانها في السنوات الأخيرة إلى مدن أكبر.

وبحسب مسؤولين محللين، فبإمكان أي راغب في الشراء أن يحصل على ما يريد فورا، حسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وفي تصريح لشبكة أخبار “سي إن إن” الإخبارية، قال غوسيبي كاسيبو، نائب عمدة منطقة سامبوكا والمستشار السياحي للمدينة: “على عكس مدن أخرى أقدمت على تلك الخطوة على سبيل الدعاية، فإن بلدية المدينة تمتلك جميع المنازل المعروضة بسعر يورو واحد. نحن لسنا وسطاء بين المالك القديم والمالك الجديد، إذا أردت شراء منزل ما هنا، فستحصل عليه في الحال”.

في مقابل السعر الزهيد، هناك شرط واحد هو أن تلتزم إعادة تجديد المنزل في غضون ثلاث سنوات، بكلفة تبدأ بمبلغ 15 ألف يورو (17 ألف دولار تقريباً) بالإضافة إلى وديعة تأمين بمبلغ 5 آلاف يورو ترد فور الانتهاء من أعمال التجديد. وأكد نائب عمدة المنطقة ومستشارها السياحي أن المشترين الجدد لن يخيب أملهم بعد الشراء، فمدينة سامبوكا معروفة بأنها مدينة خلابة، وخصوبة الأرض فيها جعلت منها جنة على الأرض، وهي أيضا محمية طبيعية تستطيع أن تشم فيها عبق التاريخ، ناهيك من شواطئها الساحرة وغاباتها وجبالها المحيطة. أجمل ما فيها هدوؤها ونقاء جوها، ولذلك فهي مثالية للراغبين في العيش بعيدا عن التلوث.

ونظرا لتضاؤل عدد سكان المدينة، بحسب كاسيبو: “فإن المدينة في حاجة لأن ينتقل إليها عدد كبير من الغرباء لتجنب تحول المدينة إلى مكان مهجور”. أضاف: “لا نستطيع التخلي عن تراثنا العربي، ولذلك فهناك كثير من الأجانب من المنطقة العربية الذين قدموا يد العون لإنعاش المدينة”.

بنيت المنازل ذات الطابقين من حجر وردي اللون يحوطها النخيل ومداخلها شبيهه بالرواق. ويمكن للناظرين أيضا مشاهدة بركان “ماونت إنترا” عندما تكون السماء صافية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن