مزهر: سنلجأ للشارع الفلسطيني لإنجاح رؤية الفصائل للمصالحة

مزهر: سنلجأ للشارع الفلسطيني لإنجاح رؤية الفصائل للمصالحة
مزهر: سنلجأ للشارع الفلسطيني لإنجاح رؤية الفصائل للمصالحة

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، جميل مزهر، أن الفصائل الثمانية التي طرحت رؤيتها للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ستلجأ للشارع الفلسطيني من أجل الضغط الشعبي والجماهيري لإنجاح الرؤية.

وقال مزهر: إن الفصائل ستواصل الاتصالات مع حركة فتح، ولن تيأس، وستواصل مساعيها حتى يقبل الجميع بالرؤية؛ لأنها تتضمن رؤية واضحة وآمنة تصل بناء لانتخابات شاملة.

وأضاف مزهر: الانتخابات المقبلة بحاجة لحوار وطني شامل وتوفير المناخات الإيجابية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من عبور نفق الانقسام والأزمة الراهنة، والأمر يتطلب حكومة وحدة وطنية انتقالية، توحد المؤسسات الفلسطينية والقضاء الفلسطيني، الذي سيشرف على الانتخابات، حتى لا نكون أمام مناكفات ومعيقات جدية.

وتابع مزهر: نحن بحاجة لاحترام نتائج الانتخابات من خلال ميثاق الشرف، وبحاجة للتداول السلمي للسلطة، والقبول بنتائج الانتخابات، والأمر لا يمكن أن ينتج في ظل حالة الانقسام، والانتخابات بحاجة للحوار الوطني الذي يعبر بنا هذه الأزمة، مفتاح الحوار الوطني الشامل بيد الرئيس عباس.

وأكمل مزهر: “يجب الاتفاق على أي انتخابات نريد، هل في ظل سلطة أوسلو أم كبرلمان دولة؟ وهناك أسئلة كثيرة نحن بحاجة للإجابة عليها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن