مسؤولون: مقاتلو الدولة الإسلامية يسيطرون على اجزاء من بلدة بغرب العراق

أفاد مسؤولون عراقيون بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش سيطروا الخميس على معظم أجزاء بلدة البغدادي في غرب العراق، وهو ما يشكل تهديدا على قاعدة جوية مجاورة تتلقى فيها القوات العراقية تدريبات على يد مشاة البحرية الأميركية.

وحاصر مقاتلو داعش منذ عدة أشهر بلدة البغدادي التي تقع على بعد نحو 85 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.

وقال مدير ناحية البغدادي ناجي عراك إن 90 في المئة من الناحية سقط تحت سيطرة المتشددين.

وأوضحت مصادر المخابرات ومسؤولون في قيادة عمليات الجزيرة والبادية أن مسلحي داعش هاجموا البغدادي من جهتين في وقت سابق الخميس ثم زحفوا صوب البلدة.

وقال المسؤولون إن مجموعة أخرى من المسلحين هاجمت بعد ذلك قاعدة عين الأسد الجوية التي تخضع لحراسة مشددة وتبعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من البلدة لكنهم لم يستطيعوا اقتحامها.

ويسهر نحو 320 من مشاة البحرية الأميركية على تدريب أفراد من الفرقة العراقية السابعة في القاعدة التي تعرضت للقصف بقذائف الهاون في مناسبة سابقة واحدة على الأقل منذ كانون الأول/ديسمبر.

وكانت معظم البلدات المحيطة بالبغدادي في الأنبار قد سقطت تحت سيطرة الدولة الإسلامية بعد التقدم السريع للتنظيم عبر الحدود السورية في الصيف الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن