مسؤول ملف (كورونا) بالضفة: ارتفاع بمؤشر إصابات الطفرة الجديدة “دلتا”

مسؤول ملف (كورونا) بالضفة: ارتفاع بمؤشر إصابات الطفرة الجديدة
مسؤول ملف (كورونا) بالضفة: ارتفاع بمؤشر إصابات الطفرة الجديدة "دلتا"

قال مسؤول ملف فيروس (كورونا) المستجد في شمال الضفة الغربية، الدكتور وسام صبيحات اليوم الخميس، إن الاستقرار في المنحنى الوبائي، مازال نسبيا للحالات، وننظر بترقب شديد لهذا الاستقرار.

وأوضح صبيحات في حديثه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن “هناك زيادة بسيطة في مؤشر الإصابات، لكن بدأنا نلاحظ أن هناك ارتفاع بمؤشر إصابات متحور”دلتا”.

وأضاف: “إننا مقبلون علي طفرة جديدة منتشرة بكافة محافظات الوطن”، معربًا عن أمله بعدم ارتفاع مؤشرات الإصابات وأن لا نصل الي الارتفاع الشديد بعدد الإصابات.

وأكد صبيحات علي وجود 50 إصابة من الطفرة الجديدة.

وقال صبيحات أن اللقاحات تعطي أجسام مناعية مضادة لهذه الطفرة وهذا مثبت من خلال الشركات المصنعة ومن خلال العلماء والخبراء، ويكون الشخص الملقح بدون أعراض وأحيانًا تكون خفيفة.

وتابع أن معظم الحالات التي شخصت في أرجاء الوطن تقريبًا 50 حالة معظم أعراضها بسيطة إلي متوسطة، ونأمل أن لا يكون هناك تتطور علي هذه الحالات وعلي غيرها من الحالات التي قد تشخص.

وأضاف صبيحات: “إننا مقبلون علي عيد الأضحى المبارك وسيكون هناك اكتظاظ وعليه أطلب من المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية واستمرار عملية تلقي اللقاحات حتي لا تزيد أعداد الإصابات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن