مسئول إسرائيلي: لن يتم التوصل إلى ترتيبات واسعة في غزة

مسئول إسرائيلي: لن يتم التوصل إلى ترتيبات واسعة في غزة

الوطن اليوم – وكالات: ذكر مصدر سياسي إسرائيلي رسمي، أنه لن يتم التوصل إلى ترتيبات واسعة في قطاع غزة، دون إعادة المدنيين الإسرائيليين و”جثث” الجنود.

وقال المصدر إن الترتيبات في قطاع غزة لن تتم دون عودة المواطنين الإسرائيليين أبرا مانغيستو وهشام السيد، الأسيرين في قطاع غزة، و “جثتي” الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين.

وتطرق المصدر إلى الاتصالات الجارية بوساطة مصر والأمم المتحدة، وقال إن “الهدنة الكاملة ستضطر إسرائيل الى إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وتجديد التصاريح المتبعة في منطقة الصيد”، مضيفا: “لا يوجد على جدول الأعمال ترتيب واسع دون حل مسألة إعادة مواطنينا وجثث جنودنا المحتجزين في قطاع غزة”، بحسب ما نقله تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي.

وناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي “الكابينت”، أمس، التقدم الذي تم احرازه في المقترح المصري الأممي للتسوية في القطاع. لكن الوزراء لم يصوتوا خلال الجلسة على صفقة شاملة مع حماس، وإنما استمعوا إلى استعراض قدمه رئيس أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت حول الأوضاع في غزة.

إلى ذلك، واصل أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، أمس، سلسلة اللقاءات مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في القطاع، لمناقشة الاتفاق المتبلور.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن ناشط بإحدى الفصائل الفلسطينية، أن ممثلي حماس تحدثوا عن الاتصالات بشكل عام ولا يوجد اتفاق على كل التفاصيل. وتحذر حماس من اتخاذ خطوات تبدو من خلالها وكأنها تتعاون مع مخطط لإقامة كيان فلسطيني مستقل في قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن