مساعدات يابانية لفلسطين من خلال الصندوق الاستئماني للبنك الدولي

اليابان

قالت ممثلية اليابان لدى دولة فلسطين :إن حكومتها التزمت بمبلغ 8 مليون دولار، لدعم وزارة المالية والتخطيط، من أجل التغلب على الوضع المالي المتأزم التي تواجهه، وذلك من خلال الصندوق الاستئماني متعدد المانحين للخطة الفلسطينية للإصلاح والتنمية (PRDP-MDTF).

وأوضحت الممثلية في بيان صحفي، اليوم الخميس، :أنه تم تحويل المبلغ الى الحكومة الفلسطينية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وتأتي هذه المساعدة كجزء من مساهمة اليابان بمبلغ 47 مليون دولار تحت إطار الموازنة.

وأشارت إلى أن هذه المنحة تأتي في الوقت الذي يتطلب دعم الميزانية، من أجل الحفاظ على الاستقرار، ودفع السياسات بطريقة متسقة، موضحة أنها تعتبر المساهمة الخامسة من اليابان الى الصندوق الاستئماني، والذي أنشئ عام 2008. وأضافت في بيانها، أن هذا الصندوق يعد أمرا أساسيا في دعم خطة التنمية الوطنية الفلسطينية، وصمم، من أجل تعزيز قدرتها، للحفاظ على عدد من الإصلاحات الهامة، وبالتالي تعزيز المزيد من التقدم، والاستقرار، في الاقتصاد الفلسطيني، فضلا عن المجتمع ككل.

وتطرق البيان إلى دعم اليابان جهود التنمية في فلسطين، ماليا، وتقنيا، وسياسيا، من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، للاستعداد لاقامة دولته المستقبلية، وتقوم بتقديم مساعدات مماثلة لمدينة أريحا الصناعية الزراعية (JAIP)، وهو مشروع ريادي لمبادرة اليابان “ممر السلام والازدهار”، الذي أطلق عام 2006، حيث ساهمت بأكثر من 20 مليون دولار لهذا المشروع. كما أنها قدمت المساعدات الإنسانية من خلال “الأونروا”، و”اليونيسيف”، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى، فضلا عن المنظمات غير الحكومية المحلية، والمجالس المحلية، لمشاريع التنمية الخاصة بهم، وقدمت حكومة اليابان حتى الآن ما يقرب من 1.8 مليار دولار في المجموع منذ عام 1993.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن