مسببات الطاقة السلبية للشباب والبنات

مسببات الطاقة السلبية للشباب والبنات

إذا شعرت بانخفاض طاقتك وشغفك بالأشياء، أو أنك تفكر أفكارًا سوداوية، أو الرغبة في الانعزال والتفكير في المشكلات؛ فعندئذٍ قد تحيطك الطاقة السلبية، والتي تكون عبارة عن شعور مزعج وإحساس بالضيق قد يهاجمك فجأة. وبما أنه لا يمكن التحكم في الطاقة المحيطة بك، بالتالي لابد من التعرف على أهم مسببات الطاقة السلبية؛ للابتعاد عنها:

• المشاحنات والصراعات

الأشخاص الذين يميلون إلى إثارة المشكلات وخلق الصراعات، هم أكثر الأشخاص المحاطين بطاقة سلبية، لذلك يجب الابتعاد عنهم، وكذلك عدم محاولة إثارة المشكلات، وحتى عدم المشاركة في أي صراع، أو الدخول في نقاشات جدلية؛ لأن ذلك يزيد من الطاقة السلبية من حولك.

• السوشيال ميديا

قد تخلق مواقع التواصل الاجتماعي الطاقة السلبية؛ من خلال خلق بعض المشاعر السلبية، مثل الغيرة أو الغضب، ويكون ذلك من خلال مقارنة الصور والفيديوهات بالواقع، أو الدخول في جدال طويل، أو التعرض لمنشورات تحرض على العنف والكراهية.

• عدم تحديد أهداف معينة

هناك بعض الأشخاص يعيشون حائرين، ولا يحددون بالضبط ما هي أهدافهم، بل ويعلقون فشلهم على شماعات مثل الحظ أو الآخرين بأنهم وراء الفشل، وهناك بعض الأشخاص الذين يكونون محددين للهدف، ولكن لا توجد لديهم خطة لتنفيذه، وهناك من يعرفون ماذا يريدون وكيف يحصلون عليه، لكنهم لا يؤمنون بقدراتهم في الحصول عليه، وهناك أشخاص يعرفون ماذا يريدون وكيف يحصلون عليه، لكنهم يتراجعون عند أي معارضة من الآخرين، وهناك من يعرفون ماذا يريدون، ويسعون بقوة ليحققوا أهدافهم، وهؤلاء الأقل تعرضًا للطاقة السلبية.

• الروتين

من أهم مسببات الطاقة السلبية هو وجود روتين واحد يتكرر يوميًا بلا أي تغيير، هذا من الممكن أن يخلق داخل الإنسان مشاعر سلبية تزيد من إحباطاته وضيقه.

• الذكريات السيئة

التفكير في الذكريات السيئة والتجارب السلبية التي مرت بحياة الشخص تجعله يستدعي المشاعر السلبية التي تنهك روحه وتقلل طاقته.

• غيرة الأصدقاء

قد تؤدي غيرة بعض الأصدقاء إلى وجود عدد من التعليقات السلبية، أو المزاح الثقيل، والذي يلقي بظلاله على نفسية الشخص وطاقته، وتجعله يشعر بالضيق والانزعاج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن