مستثمر مصرى يخطط بناء متحف إسلامى قرب برجى أحداث “11 سبتمبر”

سبتمبر

يخطط مستثمر مصرى مسلم لبناء متحف إسلامى بالقرب من موقع أحداث 11 سبتمبر فى مدينة نيويورك، بعد أن لاقت محاولته لبناء مسجد “ground zero” فى المنطقة ذاتها الكثير من الانتقادات المحلية منذ أعوام.

وذكرت شبكة CNN الإخبارية أنه بدلاً من مشروع بناء 15 طابقًا ليشكل مسجداً ومركزاً للمجتمع، قام المستثمر شريف آل جمال باستبدال المشروع الذى قدرت تكلفته بـ100 مليون دولار، ليخطط لبناء متحف بثلاثة طوابق بعنوان “45-51 Park Place”، وتعيين المهندس الحائز على جائزة بريتزكر، جان نوفيل لتصميم المشروع.

وقال “آل جمال” فى بيان نشره المتحدث باسمه، هانك شينكوف، “المراكز الفنية والثقافية فى مدينة نيويورك لطالما كانت مصدر وحى لى، وأنا أفتخر بحصولى على فرصة لبناء المتحف، والإشراف على مشروع من تصميم جان نوفيل وهو بمثابة حلم تحقق”.

وأكدت دائرة المبانى فى مدينة نيويورك أن “آل جمال” حَصَلَ على موافقة لهدم المبانى فى العنوان الذى يفترض إقامة المشروع فيه بتاريخ 7 إبريل الماضى، لكن متحدثاً باسم الدائرة أشار إلى أن المستثمر لم يقم بتقديم الأوراق الضرورية للحصول على التصاريح للبدء بعمليات الهدم.

ورغم عدم ذكر البيان أى تفاصيل عن تكلفة المشروع أو المدة الزمنية التى ستستغرق عملية بنائه أو المحتويات التى سيعرضها المتحف، فى ظل تساؤلات فيما لو سيواجه المزيد من المعارضة، إلا أن خطوته فى توظيف هانك شينكوف ممثلاً عنه يمكنها أن تحسن من تواصله الإعلامى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن