مستحضرات عناية بالبشرة عليك تغييرها قبل الصيف

مستحضرات عناية بالبشرة عليك تغييرها قبل الصيف
مستحضرات عناية بالبشرة عليك تغييرها قبل الصيف

عادة يكون الحصول على بشرة نضرة وصحية وطبيعية، حلم كل فتاة في فصل الصيف، لتجنب وضع طبقات من المكياج خلال الحر الشديد، ما يجعل مظهر بشرتهن غير جيد.

لذلك على الفتيات والنساء، الاهتمام بمستحضرات العناية بالبشرة، وإدراك أن المنتجات الشتوية في الغالب تكون غير مناسبة لفصل الصيف، وتحتاج إلى إحداث بعض التغييرات على روتينها اليومي، لتناسب تغير الطقس ودرجات الحرارة المرتفعة.

منتجات العناية بالبشرة التي ستحتاجين إليها في فصل الصيف، وأخرى عليك تغييرها :

1. الغسول

إذا كنتِ تعتمدين غسولا مناسبا لطقس فصل الشتاء، يحتوي على نسبة عالية من الزيوت لترطيب البشرة، فهذا النوع لم يعد مناسبا لفصل الصيف، فأنتِ بحاجة إلى غسول يحتوي على نسبة بسيطة من الزيوت، لتجنب ظهور البثور والحبوب ومشاكل البشرة الأخرى.

2. كريم الحماية من الشمس

قد تتجاهل بعض الفتيات استخدام كريم الحماية من الشمس في فصل الشتاء، أو تستخدم أنواع الحماية SPF30 التي تعد مناسبة للأجواء الباردة، لكن في فصل الصيف تحتاجين إلى رفع النسب نظراً للطقس الحار وأشعة الشمس العالية، لهذا ينصح باستخدام كريم حماية من الشمس بمعادل SPF50.

3. كريم العين

نفس الخطوات المتبعة في اختيار منتجات العناية بالبشرة السابقة، تطبق على كريم العين الذي تحتاجين إلى تغييره في فصل الصيف لاستخدام كريم أكثر خفة لمنطقة ما حول العينين، والتي تفرز زيوتاً ودهوناً صحية تساعد في ترطيب المنطقة.

4. الكريم المرطب

مهما كانت طبيعة بشرتك، أنتِ بحاجة دائماً لوضع كريم مُرطب، إذا كنتِ تعتمدين كريمات مرطبة تحتوي على زيوت أو مواد تزيد من رطوبة الجلد في فصل الشتاء، فعليكِ تغييرها في فصل الصيف، حتى إذا كانت بشرتك جافة، فأنتِ تحتاجين إلى الاعتماد على الأنواع التي تضم الهيالورونيك أسيد، لمنحك بشرة أفضل وحماية أعلى من أشعة الشمس والرطوبة.

5. السيروم

يعد السيروم جزءاً ضرورياً من منتجات العناية بالبشرة وروتينك اليومي، سواء في الشتاء أو الصيف، لكن في الأجواء الباردة نتجه إلى استخدام أنواع السيروم الثقيلة والمليئة بالزيوت والمواد المُرطبة للبشرة لتجنب الجفاف والتجاعيد والخطوط الرفيعة، لكن في فصل الصيف نحتاج إلى أنواع سيروم أكثر خفة في الوزن على البشرة، لكي تترك الجلد يفرز الزيوت الطبيعية بطريقة صحية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن