مسلسلات خارج سباق الدراما الرمضانية

مسلسلات خارج سباق الدراما الرمضانية
مسلسلات خارج سباق الدراما الرمضانية

يشكل الموسم الدرامي الرمضاني، كل عام جاذبة لكل أنواع المسلسلات وتصنيفاتها، حيث يحرص الجمهور على متابعة نجومه المفضلين وأعمالهم، لكن قد تتغير الظروف بين لحظة وأخرى بعد أن تكون المسلسلات قد قطعت شوطاً كبيراً في سبيل إنجازها وعرضها في الوقت المناسب، لكن منها ما رفع الراية البيضاء مبكرا، معلنا عدم القدرة عن اللحاق بالماراثون الرمضاني. من هذه المسلسلات :

“لام شمسية”

حسمت الشركة المنتجة لمسلسل “لام شمسية” قرارها، بالانسحاب من خوض المنافسة الرمضانية لها العام، بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ومتحوراته.

وقالت شركة “هاب ميديا” إن تصوير المسلسل توقف بعد أن قطع الفنانون شوطا جيدا في تصوير مشاهدهم، “نظرا لتعرض عدد من أسرة المسلسل لإصابات متتالية بالفيروس المستجد في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تكرار تأجيل التصوير لأكثر من مرة، ولخصوصية هذا العمل وأهمية الموضوع الذي يطرحه، وقيمة النجوم والفنانين المشاركين فيه أمام وخلف الكاميرا، وحرصا من الشركة على ألا تتأثر جودة العمل بسبب تأخير التصوير لأكثر من ذلك، قررت الشركة استئناف تصوير مسلسل “لام شمسية” في شهر يونيو المقبل”.

وأضاف البيان أنه تقرر أن يكون العرض في الموسم الرمضاني بعد المقبل، سعيا لخروج المسلسل في أفضل صورة ممكنة تليق بالمشاهد. والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتشارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين، بينهم: منى زكي، وإياد نصار، وأحمد رزق، وسوسن بدر.

“أولاد الهلالية”

تمنى الجمهور أن يجتمع الفنانان الشقيقان حسين ومصطفى فهمي في مسلسل واحد، ويبدو أنه سيبقى قيد التأجيل، وحسم حسين فهمي الأمر في لقاء تلفزيوني له، حيث قال إن العمل تأجل “بسبب ضيق الوقت”، موضحا أنه لا يعلم بشكل نهائي ما إذا كان المسلسل سيعرض في موسم درامي ثانٍ، أم أنه سيتأجل لشهر رمضان من العام المقبل.

ويشارك الشقيقين فهمي بطولة العمل، كل من: حمدي الوزير، ومادلين طبر، وشريف خير الله، والقصة من تأليف سليمان دياب، وإخراج فتحي عبدالعزيز، وتدور أحداث المسلسل في مجتمع الصعيد، ويتكون من 30 حلقة.

وكان آخر عمل رمضاني قدمه حسين فهمي، هو مسلسل “خط ساخن”، الذي عرض عام 2020، وشارك في بطولته سلاف فواخرجي، وصلاح عبدالله، وكانت القصة من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

“عالم موازي”

تصدرت أخبار خروج مسلسل “عالم موازي” للفنانة دنيا سمير غانم من السباق الرمضاني، وتساءل الجمهور عن السبب، بعدما كانت قد أعلنت دنيا عن استئناف تصوير مسلسلها ليتم عرضه في رمضان المقبل. وجاء تأجيل تصوير باقي حلقات المسلسل بسبب دخول الموسم الثاني من “في بيتنا روبوت” للفنانة ليلى زاهر مكانه، ليعرض بدلا من مسلسل دنيا في رمضان.

وهو الأمر الذي أغضب دنيا سمير غانم، إضافة لقيام هشام جمال أيضا بتأجيل عرض فيلمها “تسليم أهالي”، الذي شاركت فيه والدتها الراحلة دلال عبدالعزيز وتم الانتهاء من تصويره منذ عام ونصف، ولكن لم يعرض حتى الآن دون أن يدلي بأسبابه.

وكانت دنيا تستعد للمنافسة بمسلسل “عالم موازي” في رمضان 2022، بعد خروجه العام الماضي من السباق بسبب إصابة عدد كبير من فريق العمل بفيروس كورونا، وعلى رأسهم الفنانة دلال عبدالعزيز التي رحلت متأثرة بالفيروس في أغسطس 2021، ولكنها فوجئت باهتمام هشام بعمل آخر هو “في بيتنا روبوت2″، باعتباره منتج المسلسلين.

مسلسل “عالم موازي”، بطولة دنيا سمير غانم، عمرو وهبة، شيماء سيف، تأليف وإخراج وإنتاج هشام جمال، وتدور قصته حول المدينة الفاضلة ليعيش الأشخاص المثاليون فيها، بينما يعيش بقية الأشخاص في مدن يتدهور مستوى الأخلاق بها، وتدخل بطلة المسلسل، التي تعيش في أسوأ المدن، عالم المدينة الفاضلة عن طريق الخطأ، وتختفي وسطهم وتتسبب في حدوث الكثير من المشاكل.

“رمضان كريم”

أعلن المنتج أحمد السبكي صعوبة عرض الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم” في الموسم الدرامي المقبل، ورد السبكي الأمر إلى انشغال عدد من الفنانين المشاركين فيه بأعمال أخرى، وكان الجزء الأول من مسلسل “رمضان كريم” قد عرض عام 2017، وهو من بطولة عدد كبير من النجوم، منهم: سيد رجب، والراحل محمود الجندي، وريهام عبدالغفور، وروبي، وشريف سلامة، وسلوى عثمان، وصبري فواز، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وسهر الصايغ، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويعرض المسلسل الأجواء الرمضانية في عدد من طبقات المجتمع المصري، ولكن كان التركيز على الحارة البسيطة واحتفالاتها التقليدية المليئة بالروحانية.

“ماما عايزة أيه”

ويأتي مسلسل “ماما عايزة أيه” ضمن قائمة مسلسلات خارج السباق الرمضاني 2022، حيث قرر صناع العمل تأجيل طرح المسلسل لعرضه خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتؤدي الفنانة ريم مصطفى دور البطولة، إلى جانب نيقولا معوض، محمد الكيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر، من إنتاج شركة “آرت ميكرز” للمنتج أحمد عبدالعاطي، وإخراج رامي رزق الله. وتدور أحداثه في قالب كوميدي لايت، حول طفل كثير الشكوى، يثير المشاكل حول والدته في البيت ومكان العمل والمدرسة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن