مسمار/ ترتيبات لعقد لقاء (عباس – مشعل) في الدوحة بعلم القاهرة

ابو مازن ومشعل

قال عضو المجلس الاستشاري في حركة “فتح”، اللواء الحاج خالد مسمار، إن “هناك حوارات تجري مع حركة “حماس” تمهيداً للقاء الذي ستدعو إليه وتستضيفه قطر قريباً، ويجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي “لحماس” خالد مشعل”.

وأضاف، لصحيفة “الغد” الأردنية، إنه “من المتوقع الترتيب لعقد لقاء عباس – مشعل قبل نهاية الشهر الجاري”، مشيراً إلى “إجراء حوارات جادة، مؤخراً، بين “فتح” و”حماس”، في قطاع غزة، ضمن سياق تناول مختلف القضايا والبحث في خطوات المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وأوضح بأن “عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عزام الأحمد، توجه مؤخراً إلى مصر، الدولة الراعية للمصالحة، والتقى بالمسؤولين هناك، حيث جرى تناول بحث الترتيبات الجارية حالياً لعقد لقاء الرئيس عباس ومشعل في الدوحة، وقد أبدت القاهرة موافقتها على ذلك”.

ولفت إلى أنه “من المنتظر استكمال الترتيبات اللازمة لعقد لقاء الدوحة قريباً، وذلك عقب ختام جولة الرئيس عباس، التي زار خلالها كلا من فرنسا وروسيا وألمانيا، وذلك لأجل بحث آخر المستجدات في الأراضي المحتلة في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد”.

وبين أن “جولة الرئيس عباس تهدف، أيضاً، إلى بحث ضرورة دعم المبادرة الفرنسية في مجلس الأمن الدولي، وذلك حتى لا تصطدم “بالفيتو” الأميركي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن