مشادة بين السفيرين الإسرائيلي والفلسطيني في الأمم المتحدة

رياض منصور
رياض منصور

وقعت مشادة كلامية بين السفيرين الفلسطيني والإسرائيلي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، بعدما اتهم السفير الإسرائيلي نظيره الفلسطيني بعدم إدانة الهجمات التي وصفها بأنها “إرهابية”.

وجاءت المشادة الكلامية الحادة خلال الإحاطة الشهرية للمجلس حول القضية الإسرائيلية الفلسطينية حيث حدث خلالها أمر نادر وهو حوار مباشر بين السفيرين، اللذين نادرا ما تحدثا مع بعضهما البعض منذ انهيار محادثات السلام الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين قبل عامين.

وقال داني دانون، السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة للمجلس إن القادة الفلسطينيين يمجدون “الإرهاب” ويشجعون الشباب على قتل اليهود.

وتحدث دانون عن قتل دافنا مائير، وهي أم يهودية لستة أطفال، تعرضت للطعن حتى الموت على يد فتى فلسطيني (16 عاما) في كانون ثان/ يناير الماضي.

وأشار دانون إلى أن زوج مائير وابنتها الكبرى حيث كانا يجلسان خلفه في قاعة مجلس الأمن، وخاطب رياض منصور السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة قائلا “سيد منصور، هل ستدين الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات إرهابية ضد الإسرائيليين؟”.

ورد منصور، الذي كان يجلس على الجهة المقابلة من دانون على طاولة مستديرة قائلا “نحن ندين قتل المدنيين الأبرياء، ومن بينهم المدنيون الفلسطينيون، فهل تدين أنت هذا؟”

ودعا دانون منصور، الذي كان يتحدث باللغة الإنجليزية، إلى اصدار ادانة باللغة العربية موجهة للفلسطينيين من أجل “وقف الكراهية.. يجب أن تتوقفوا عن تسمية الشوارع على اسم الإرهابيين.”

وتابع “أنتم تمجدون الإرهاب، عار عليكم أن تفعلوا ذلك”.

ورد منصور “عار عليكم أن تقتلوا الآلاف من الأطفال الفلسطينيين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن