مشروبات صيفية لانقاص الوزن تناوليها على معدة فارغة

مشروبات صيفية لانقاص الوزن تناوليها على معدة فارغة
مشروبات صيفية لانقاص الوزن تناوليها على معدة فارغة

فقدان الوزن في الصيف أمرا صعبا للغاية، لأن الأغلب يرفضون ممارسة الرياضة، ويشعرون بالتعب والإرهاق في معظم الوقت. لكن لا تقلقي، فلدينا الشيء المناسب لك.
شرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، لكن ماذا لو أضفنا بعض العناصر الغذائية الصحية إلى الماء، والتي تعزز رحلة إنقاص الوزن، وتحسن التمثيل الغذائي، سنقوم اليوم بفحص بعض المشروبات التي يمكن تناولها في الصيف، للمساعدة في إنقاص الوزن، وتخليص جسمك من السموم.

مشروبات صيفية لمساعدتك على إنقاص الوزن:

1 . ماء الكزبرة

غالبا يستخدم ماء الكزبرة للتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي والمشاكل المتعلقة به، إذ يوفر مصدرا جيدا للألياف أيضا، وهذا المشروب مليء بالعديد من المعادن والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك، ويمكن أن يساعد غلي الماء في إنقاص الوزن، كما أن تناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة يمكن أن يحرق سعرات حرارية أكثر من أي وقت مضى.

يغلى الماء على نار خفيفة، ثم يترك ليبرد طوال الليل، ويتم تناوله في الصباح، وسيساعد على التخلص من جميع المكونات غير الصحية أو الضارة من جسمك.

2 . مياه نجيل الهند

تشتهر مياه نجيل الهند بخصائصها المبردة، ويمكنكِ شربها مرة في الصباح على معدة فارغة، ويمكن أن يكون ماء الديتوكس هذا مثاليا لفقدان الوزن، ويمكن أن يريح جسمك والأعصاب الموجودة في الجلد.

3 . ماء الكمون والليمون

ماء الليمون كما نعلم جميعا مفيد في إنقاص الوزن ويتم استهلاكه على نطاق واسع، ويمكن أن يساعد تناول هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة في حرق السعرات الحرارية السريعة، وزيادة التمثيل الغذائي.

بينما يساعد الكمون على تحسين عملية الهضم، وبالتالي فإن إضافته إلى مشروبكِ يمكن أن تكون صحية للغاية، تخلصي من بذور الليمون واشربي الماء الفاتر مع الكمون، الذي قد يزيل السموم من جسمكِ.

4 . ماء القرفة بالعسل

العسل والقرفة كلاهما يساعد في إنقاص الوزن، وماء القرفة مع القليل من العسل يمكن أن يثري عملية الهضم، ويمكن أن يوفر لك المعادن والفيتامينات الأساسية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

هذا المشروب يساعد في التخلص من السموم، ويمكنك تناوله في وقت متأخر من الليل، لكن على معدة فارغة، ويحتوي ماء القرفة مع العسل على عدد من الخصائص، مثل:

· خصائص مضادات الميكروبات.

· العناصر المضادة للطفيليات.

· الدهون الصحية.

· تقليل الشهية.

5 . مياه الحلبة

تحتوي الحلبة على عدد من العناصر الغذائية، التي يمكن أن تساعد بعوامل مختلفة قد تكون مفيدة لفقدان الوزن، ويمكنكِ إضافة الماء الدافئ لمد الجسم بالمعادن الصحية، مثل: فيتامين (ب6)، والبروتينات، والألياف الغذائية، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والنحاس، ومضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، تحتاجين فقط إلى نقع بعض بذور الحلبة طوال الليل، وشربها في الصباح الباكر على معدة فارغة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن