مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع في رمضان

مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع في رمضان
مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع في رمضان

السبب الدقيق للصداع في رمضان لا يزال مجهولا، بالإضافة إلى ذلك فقد يكون هناك عدد من العوامل المتنوعة التي تختلف من شخص لآخر للإصابة بالصداع في رمضان، أهمها انسحاب الكافيين، وتناول وجبة الإفطار بالكميات الكبيرة التي تضخ الدم المفاجئ للمعدة بعد أن كان متوقفا لفترة طويلة أثناء الصيام، ما يؤدي لنقص الدم الذي يضخه الجسم للمخ والإصابة بالصداع في رمضان.

لذا ننصح جميع السيدات والفتيات بضرورة شرب الماء وتناول 3 حبات من التمر عند رفع الآذان تناول الشوربة وقليل من طبق السلطة، ثم أداء صلاة المغرب، من أجل تمهيد المعدة للطعام بعد توقفها ساعات طويلة خلال الصيام.

من ناحية أخرى، الاستمتاع بالمشروبات الطبيعية المساهمة في التخلص من الصداع في رمضان يوميا بمعدل 3 أكوب على مدار ساعات الإفطار.

أهم مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع في رمضان :

مشروب البابونج

يعتبر أحد المشروبات الطبيعية المساهمة في التخلص من الصداع في رمضان، لذا احرصي عزيزتي على تناوله بعد وجبة الإفطار الرمضانية بمدة لا تقل عن ساعة وقبل وجبة السحور بساعتين.

مشروب الزنجبيل

يزيد من معدل ضخ الدم إلى المخ، ما يساهم في التخلص من الصداع في رمضان، لذا احرصي عزيزتي على تناول مشروب الزنجبيل بكميات قليلة لا تتعدى كوب بعد وجبة الإفطار الرمضانية وكوب آخر قبل السحور بساعة، لتفادي أضراره بصفة عامة.

مشروب النعناع

هو أحد المشروبات الطبيعية المساعدة على التخلص من الصداع في رمضان والمهدئة لاضطرابات القولون والجهاز الهضمي، خصوصا بعد الوجبات الرمضانية الدسمة بصفة عامة.

مشروب التمر الهندي

لا مانع من شرب 3 أكواب من التمر الهندي الخالي من السكر والنكهات الصناعية على مدار ساعات الإفطار فهو أحد المشروبات الطبيعية المفيدة في ذلك.

مشروب الكركديه

يدخل مشروب الكركديه ضمن المشروبات الطبيعية المفيدة للتخلص من الصداع في رمضان، فلا مانع من تناوله بدون سكر بمعدل كوبين على مدار ساعات الإفطار.

مشروب اليانسون

هو أفضل المشروبات الطبيعية للتخلص من الصداع في رمضان، كونه يحوي مركبات مميزة لتهدئة الجسم وتسكين الآلام بشكل فعال وسريع، لذا انتظمي عزيزتي في تناوله بمعدل 3 أكواب خلال ساعات الإفطار.

مشروب الحليب باللوز

هو أحد المشروبات الطبيعية الغنية بالمغنسيوم لمنع الإصابة بالصداع في رمضان، لذا اشربي عزيزتي خليط الحليب البارد ومطحون اللوز بمعدل كوبين خلال ساعات الإفطار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن