مشروبات يمنع تناولها بعد التعافي من كورونا

مشروبات يمنع تناولها بعد التعافي من كورونا
مشروبات يمنع تناولها بعد التعافي من كورونا

كشف خبراء تغذية عن المشروبات التي يمنع تناولها بعد الإصابة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” وعلى العكس من ذلك، المشروبات التي ستساعد الجسم على التعافي من العدوى.

وقال الخبراء إن أثناء المرض، يجب أن يكون المشروب الرئيسي هو الماء، كما أنه يظل المشروب الأساسي خلال فترة الشفاء بعد الإصابة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، من أجل اكتساب القوة بشكل أسرع، يمكنك استكمال النظام الغذائي بمشروبات الفاكهة الصحية ونقاعتها. لتحضير مشروبات الفاكهة، وخاصة التوت البري.

وأوضح الخبراء: “نأخذ لترين من الماء ونجعلها تصل إلى 80 درجة ونضع التوت المغسول هناك، حوالي 200 غرام. ولجعلها حلوة، أنصحك بإضافة الفراولة: الفراولة ونبق البحر والتوت البري. بعد ذلك، يمكنك استخدم الخلاط أو هراسة البطاطس، وستحصل على مشروب فواكه صحي”.

ليس من الضروري غلي المشروب، وإلا فلن يكون من الممكن الاحتفاظ بكمية الفيتامينات الكافية للتأثير العلاجي فيه. بالإضافة إلى مشروبات الفاكهة، فإن المشروبات التي فيها الشاي الأخضر لها تأثير علاجي. قد يشمل تكوين هذا المشروب كلا من التوت البري وبعض الفواكه.

وقال: “نحن نخمر الشاي كالمعتاد: لتر ونصف من الماء، ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر السائب عالي الجودة. قطع شريحتين برتقال، وأضف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من التوت البري، يمكنك تجميده. لا أوصي بالتحلية، من الأفضل تقطيع تفاحة بدون قشر ووضعها فيه. اترك هذا المشروب لمدة 40 دقيقة -50 واشربه طوال اليوم”.

وحذر الخبراء من أنه إذا أصبح المشروب باردا، فيمكنك تخفيفه بالماء الدافئ، ولكن مرة أخرى، لا بالماء المغلي.

وتابع خبراء التغذية أنه من الأفضل تجنب بعض المشروبات خلال فترة التعافي بعد كوفيد -19. بادئ ذي بدء، يجب إضافة الشاي الأسود والقهوة الثقيلة إلى “القائمة المحظورة”.

ونصحوا أيضا إضافة المشروبات الغازية الحلوة والعصائر المعبأة إلى القائمة المحظورة. من الأفضل تحضير هذه (العصائر) في المنزل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن