مصدر يكشف عن ملفات سيطرحها الوفد المصري على “هنية” خلال لقاءه بغزة

مصدر يكشف عن ملفات سيطرحها الوفد المصري على

يواصل الوفد الأمني المصري، منذ ظهر اليوم السبت، لقاءاته مع قيادات حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في مكتب الحركة بمدينة غزّة.

وبحسب مصادر خاصة، فإن الوفد المصري الذي يضم كلاً من: “مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، والقنصل المصري الجديد لدى السلطة الفلسطينية، المستشار مصطفى شحادة”، سيُغادر قطاع غزّة عقب انتهاء اجتماعه بحركة حماس.

وأوضحت المصادر أن الوفد سيُسلّم حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، صيغة مصرية جديدة بشأن ملفي المصالحة والتهدئة مع إسرائيل، وذلك بعد أن أجرت المخابرات المصرية بعض التعديلات على الورقة التي قدمتها سابقاً.

ولفتت إلى أن الوفد سيطلب من حركة حماس إما قبول الصيغة الجديدة بشكلٍ كامل أو رفضها كلياً، دون الخوض في تفاصيل الصيغة والرؤية الجديدة للمصالحة والتهدئة.

ووصل صباح اليوم السبت، وفد أمني مصري يتألف من قيادات رفيعة المستوى بجهاز المخابرات المصري، إلى قطاع غزة عبر حاجز معبر بيت حانون” إيرز” شمالاً.

وأفادت وكالة وكالة “خبر” المحلية، في حينه، أنّ الوفد المصري توجه فور وصوله غزّة للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مكتب الحركة.

يُشار إلى أن جمهورية مصر العربية تبذلُ جهوداً حثيثة لتطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر 2017م، والذي توقف بعد تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، لحظة وصوله غزّة في منتصف مارس الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن